الثلاثاء, 9 يوليو, 2024 , 2:35 ص

القمة 112.. الزمالك “الوصيف” يسعى إلى الفوز على الأهلي بطل الدوري لحفظ ماء الوجه

الأهلي والزمالك – أرشيفية
كتب – محمد علي
يستضيف نادي الزمالك، اليوم السبت، نظيره الأهلي، في تمام التاسعة والنصف مساءًا، على ملعب الجيش الثالث بالسويس، في قمة المباريات ضمن إطار مواجهات الجولة 34 من الدوري العام المصري.
الدوري أهلاوي
وظفر النادي الأهلي بقيادة المدير الفني الهولندي مارتن يول، بلقب الدوري العام للموسم الحالي، بعدما احتل الصدارة بفارق 7 نقاط عن وصيفه الزمالك، قبل نهاية الدوري بجولة واحدة، ويسعى إلى إثبات أحقيته بالحصول على اللقب، بعدما تدهور أداء الفريق في الفترة الأخيرة، خاصة في دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة في أول مبارتين من دور المجموعات والإقتراب من الخروج من البطولة الإفريقية، وكذلك الأداء الباهت أمام الاتحاد السكندري في المباراة الأخيرة.
ويسعى الأهلي ايضًا إلى الفوز على الزمالك، واستمرار فرض هيمنته على الغريم التقليدي، حيث لم يستطع ابناء ميت عقبة الفوز على المارد الأحمر في الدوري منذ 3337 يومًا، ويرغب كذلك في الفوز في المباراة التي يرى الكثير من الجماهير أنها بطولة مختلفة، وذات معطيات خاصة.
غياب الركائز الأساسية للمارد الأحمر
ويتوقع أن يدفع “يول” بتشكيل يتكون من :
أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى.
ورامى ربيعة وأحمد حجازي وصبري رحيل وأحمد فتحي في خط الدفاع.
وحسام عاشور وحسام غالى ووليد سليمان ومؤمن زكريا ورمضان صبحي في خط الوسط.
وجون أنطوي وحيدًا في الهجوم.
ويذكر أن “يول” قد استبعد شريف إكرامي وصالح جمعة لأسباب فنية، وأحمد الشيخ وعبد الله السعيد وماليك إيفونا للإصابة، وسعد سمير للإيقاف.
مساعي زملكاوية
ويدخل نادي الزمالك المباراة بقيادة المدير الفني محمد حلمي بدوافع مختلفة، حيث يسعى إلى الفوز على الأهلي لفك العقدة وحفظ ماء الوجه، بعد خسارة الدوري الذي حصل على لقبه الموسم الماضي.
وكذلك يسعى الفارس الأبيض إلى الفوز لإطمئنان الجماهير على الفريق، خاصة بعد الأداء الباهت أمام المصري البورسعيدي وسموحة في المبارتين الأخيرتين.
وقام “حلمي” في التمارين الأخيرة بالتركيز على الجانب الفني والمعنوي معًا، حيث عقد جلسة مع اللاعبين ونبههم على أهمية المباراة بالنسبة للجماهير وإعطائهم الدافعية للفوز على بطل الدوري، كما قام بتجهيز هداف الفريق باسم مرسي للمشاركة في القمة، بعد شفاءه من الكدمة التي أدت لغيابه عن تدريب ليلة عيد الفطر المبارك.
تشكيل زملكاوي
ويتوقع أن يدخل الفارس الأبيض المباراة بتشكيل يتكون :
أحمد الشناوى فى حراسة المرمى.
أحمد توفيق ومحمد كوفى وعلى جبر وحمادة طلبه فى خط الدفاع.
طارق حامد ومعروف يوسف أيمن حفنى ومحمد إبراهيم وكهربا في خط الوسط.
وباسم مرسى فى الهجوم.
وسيغيب عن الزمالك شيكابالا، وأحمد حسن مكي، ومحمد سالم، ومحمد أبو جبل لأسباب فنية، وحازم إمام، ومحمود عبد الرحيم جنش، للإصابة.
ويذكر أن مباراة الذهاب، انتهت بفوز أحفاد مختار التتش على أبناء ميت عقبة بهدفين نظيفين للمهاجم الجابوني ماليك إيفونا ، وعمرو جمال.
 

اترك رد

%d