الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 1:34 ص

«بكري» مهاجمًا «توني بلير» بعد اعتذاره عن غزو العراق:«من يعيد أرواح الملايين التي أزهقت»

مصطفي بكري وتوني بلير
هاجم الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، بعد اعتذاره اليوم الأربعاء، عن قرار غزو العراق في عام 2003.
وقال بكري، عبر  تدوينة كتبها عبر حسابه الشخصي على موقع “فيس بوك” اليوم الأربعاء: “اعتذار توني بلير رئيس وزراء بريطانيا عن دوره في غزو العراق يكشف عن حقيقة الأهداف التي كانت وراء الغزو وأولها تدمير العراق، وإسقاط نظام الرئيس صدام حسين لحساب اسرائيل، ولحساب المصالح الاستراتيجية الأمريكية والغربية في المنطقة”.
وأضاف بكري: “من يعيد أرواح الملايين التي أزهقت وشردت ومن يعيد بناء لحمة الوطن العراقي التي تمزقت، ومن يعيد الثروات التي نهبت، ومن ، ومن، ومن”.
وتابع النائب البرلماني، قائلا : “لقد تآمروا علي العراق، توني بلير وعصابة جورج بوش وخونة العراق ليسوا وحدهم الذين يستحقون المحاكمة وإنما هناك كثيرون اخرون وأولهم الاعلاميون والصحفيون الذين روجوا ومهدوا للغزو وساقوا الأكاذيب والادعاءات الرخيصة حول امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل والمقابر الجماعيه وغيرها”.
واختتم بكري، تدوينته قائلا : “كنا علي يقين أن الحقيقه ستظهر في يوم ما ولذلك وجب الحساب والمحاسبة.. رحم الله شهداءنا علي أرض العراق الحبيب والخزى للخونة والمقامرين”.
واعتذر رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، الأربعاء، عن الأخطاء التي وقعت خلال حرب العراق التي شاركت فيها بريطانيا بقوات عسكرية بجانب أميركا عام 2003، معتبراً إياها تحمل جزءاً من المسؤولية عن صعود تنظيم “داعش” الإرهابي.

اترك رد

%d