الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 , 6:15 م

شطب دعوى منع ظهور أحمد شوبير و«الطيب» على الفضائيات

شوبيرو المعلق الرياضي أحمد الطيب – أرشيفية
قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، اليوم الإثنين، شطب الدعوى القضائية المطالبة بمنع ظهور الكابتن أحمد شوبير، والملعق الرياضي أحمد الطيب على التلفزيون والقنوات الفضائية، نظرًا لتسببهم في تكدير الأمن والسلم الاجتماعي من خلال ما قاما به من مشادات كلامية تطورت إلى تشابك بالأيدي، وذلك لعدم حضور مقيم الدعوى، حسبما أفاد مراسلنا.
وأقام الدعوى المحامي هاني محمد حسن، واستند في دعواه إلى أنه بتاريخ 28 مايو الماضي عرض برنامج العاشرة مساءً، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على قناة دريم حلقة سببت تكدير السلم الاجتماعي داخل البيوت المصرية.
واستضافت الحلقة كل من الكابتن أحمد شوبير والمعلق الرياضي أحمد الطيب، وأثناء الحلقة حدثت مشادة بالألفاظ الغير مسئولة بين الضيفين تطورت إلى تشابك، وقام الأول برشق الثاني بكوب المياه على مرأى ومسمع ملايين المشاهدين الذين لم يحترموهم الأمر الذي يمكن أن يكدر السلم والأمن الأجتماعي.
وأشارت الدعوى إلى أنه طبقًا لميثاق الشرف الإعلامي، والصادر من غرفة صناعة الأعلام التي أقرت بعض البنود منها حرية الرأى والتعبير والأبداع مكفولة دون تمييز في إطار المسئولية الأجتماعية للإعلام، احترام حق الرد وحماية حقوق المتلقين، واحترام الخصوصية والأداب العامة، فضلًا عن التعبير عن تعددية حقيقية نشر قيم التسامح وقبول الأخر ونبذ العنف.
وأضافت الدعوى أن تلك البنود الواردة بميثاق الشرف الإعلامي تتنافى مع ما حدث على شاشة التلفزيون، والتي من شأنها تصدير صورة سيئة للغرب عن الإعلام المصري والمصريين .
وأكدت الدعوى أن ميثاق الشرف الإعلامي يحفظ حق المشاهد فيما يصدر له إثر الشاشات، ومن ثم فإن ضيفا البرنامج لم يلتزما بأداب الحوار أو بأي أداب قد تمس المشاهدين بل وصل الأمر الى التشابك بالأيدي، وخروج بعض الألفاظ التي أصابت الجميع بالذهول والاشمئزاز.
 

اترك رد

%d