الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 7:12 م

“شكري” يستقبل وزير الخارجية الإريتري

جانب من استقبال “شكري” لوزير خارجية إريتريا
استقبل السيد سامح شكري بمقر وزارة الخارجية، اليوم الأحد، السيد عثمان صالح وزير خارجية اريتريا، والذى يقوم بزيارة إلى مصر فى إطار متابعة التنسيق والتشاور حول عدد من الملفات الثنائية والإقليمية .
وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن زيارة “صالح” تكتسب أهمية خاصة فى إطار العلاقة الوثيقة والتاريخية بين البلدين، وتأتى تلبيةً لدعوة من السيد سامح شكري وزير الخارجية.
وأكد “شكري”، خلال اللقاء على الإهتمام الخاص الذى توليه مصر لتعزيز وتطوير علاقاتها مع إريتريا، والرغبة المصرية في دفع العلاقات الثنائية بما يحقق مصالح الشعبين المصري والإرتري، فضلًا عن أهمية تعزيز آليات التنسيق فيما يتعلق بالتحديات التى تواجه منطقة القرن الإفريقي، لما لها من أهمية خاصة للأمن القومي المصري.
وأضاف “أبو زيد”، أن وزير خارجية إريتريا أكد من جانبه على سعادته بإتمام تلك الزيارة، وحرصه على متابعة التشاور مع المسئولين المصريين حول مختلف القضايا المرتبطة بالقارة الإفريقية ومنطقة القرن الإفريقي على وجه الخصوص، مشيرًا إلى أن تاريخ العلاقات المصرية الإريترية يملي على الدولتين تعزيز أواصر التعاون فيما بينهما.
وأشار “أبو زيد” إلى أن وزيرى الخارجية اتفقا على مواصلة التنسيق فى المحافل الإقليمية والدولية، واستمرار التشاور خلال المرحلة القادمة لوضع أطر متفق عليها لمواجهة التحديات المختلفة.
جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال
 

اترك رد

%d