الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 10:19 ص

ننشر بالأسماء .. المعتمرين المصريين ضحايا حادث الرياض

 حادث

كتب – أحمد السيد

تتابع غرفة العمليات التي شكلتها وزارة الخارجية تداعيات حادث المعتمرين المصريين بالسعودية ، حيث تقوم بالتنسيق مع القنصلية العامة فى جدة لمتابعة آثارالحادث الذى وقع مساء أمس، السبت، للمعتمرين المقيمين بمدينة الرياض، الذين كانوا فى طريق عودتهم من مكة المكرمة بأحد الحافلات بمركز رضوان، طريق “الطائف – الرياض” (160 كم من الطائف)، حيث قامت القنصلية العامة بتكليف فريق عمل للتوجه إلى مدينة الطائف لإصدار تصاريح الدفن للمتوفين والاطمئنان على حالة المصابين، والوقوف على ما يتم من تحقيقات بشأن الحادث من حيث المسئولية والتعويضات إن وجدت. كما تم تشكيل فريق عمل بالقنصلية العامة لمتابعة ما يتم بشأن الحادث والرد على استفسارات ذوى المصابين والمتوفين.

 وأكد عادل الألفى القنصل العام فى جدة بأن الحادث أدى إلى وفاة عدد (7) من المصريين منهم (5) من أسرة واحدة، فضلا عن إصابة عدد (16) مصريا آخرين بمستشفيات مدينة الطائف (مستشفى المويه، مستشفى الأمير سلطان، مستشفى الملك فيصل).

وحصلت ” الوطن المصري ” علي كشف بأسماء المعتمرين المتوفين والمصابين وهم :

في مستشفى الملك فيصل بالطائف : الوفيات كلا من :  جهاد محمد حسني   منة محمد حسني – محمد محمود بغدادي  والدة محمد فاروق .

والمصابون : هاجر محمد حسني جنا محمد حسني  محمد حبيب محمد أحمد محمد أسامة باز السيد حسن السيد حسن

وفي مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف .. المصابين :  محمد علي توني علي رضا المنشاوي عبدالحليم  محمد الباز السيد المحمدي زكي السيدعبدالحميد موسى عبدالعظيمسعد حمد السيد أبو فايد أشرف حسني نصر محمد

وفي مستشفى الأمير سلطان توفيت شامية زوجة محمد حسني

وفي مستشفي المويه كانت الوفيات حالتين محمد حسني عبدالرحمن حسني

ومصاب واحد هو ثامر عبدالفتاح ، ومفقود هو محمد فاروق

اترك رد

%d