الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 7:39 م

وزير الصحة: ٣٥٠ عضوًا فازوا بالقرعة العلانية لبعثة الحج الطبية للعام الحالى

الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان
مراسل «ONA»:
شهد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، إجراء القرعة العلنية لإختيار أعضاء بعثة الحج لعام ٢٠١٦ بمستشفى معهد ناصر.
وأعلن وزير الصحة في بيان صحفي، عن إختيار٣٥٠ عضو ، حيث تقدم للبعثة هذا العام ١٤ ألف شخص ، ومن إنطبق عليهم الشروط كان ١١١٦١عضوًا، فيما أثنى الوزير على جهود البعثة الطبية للحج للعام الماضى، مشيرًا الى أن الهدف من البعثة هو خدمة الحجاج وتقديم الرعاية الطبية لهم على اكمل وجه.
واشار الى أن الاستعانة بسيارات الاسعاف المصرية وسائقيها هذا العام لتعد هى المرة الاولى التى تقوم الوزارة بالاكتفاء الذاتى باطقمها الطبية بمختلف تخصصاتها.
وقال الدكتور على حجازى مساعد الوزير لشئون التامين الصحى ورئيس بعثة الحج، إنه تم تشكيل لجنة للإعداد للبعثة وقامت بالسفر للاراضى السعودية لتجهيز الاماكن والتأكد من الامكانيات المتاحة .
وتقدم ” حجازى” لوزير الصحة والسكان، بمقترح انشاء ادارة للحج يكون الهدف منها الاعداد والدراسة لبعثة الحج والتغلب على السلبيات التى تواجه الحجاج وتقوم بمهام التسليم والتسلم من البعثة كل عام.
ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن القرعة تمت بمنتهى الشفافية والنزاهة حيث تم اختيار ٢٥ تخصص من التخصصات الطبية المختلفة.
يذكر أن، وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن فتح باب الترشيح للبعثة الطبية المصرية لموسم حج عام 1437 هـ – 2016، وتم اختيار رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور على حجازى رئيسا للجنة إعداد البعثة.
يأتى ذلك في إطار أهمية ما تقدمه البعثة الطبية المصرية بالمملكة العربية السعودية ومسئوليتها عن رعاية الحجاج المصريين (وقائيًا وعلاجيًا) فضلا عن حماية البلاد من تسرب الأمراض المعدية – فإنه يستلزم إعطاء عملية الترشيح لهذه البعثة عناية خاصة لكونها مأمورية عمل وبناء على توجيهات وزير الصحة والسكان بالشفافية التامة لصالح العمل.

اترك رد

%d