الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 11:21 ص

بالصور.. محميات البحر الأحمر تنجح في تعشيش السلاحف البحرية

صورة من الحدث
مراسل «ONA»:
نجحت محميات البحر الأحمر، من خلال المبادرة التى أطلقتها هذا العام، وهي مبادرة “حماية السلاحف البحرية”، بالتعاون مع مركز غطس خليج ابو دباب وجمعية “هيبكا”، من أجل الحفاظ علي البيئة في إنجاح عمليات تعشيش السلاحف البحرية على شواطئ منطقة ابو دباب بمدينة مرسي علم علي الرغم من وجود أنشطة سياحية واستخدام الشاطئ بكثافة للسباحة والأنشطة البحرية .
وتم إقامة حواجز حول أماكن تعشيش السلاحف ووضع البيض ولافتات تحذيرية بعدم الاقتراب من هذه الحواجز، حيث تم رصد عدد من صغار السلاحف تخرج من اعشاشها من رمال الشاطئ الي البحر في واقعة نجاح جديدة لحماية الموارد الطبيعية في البحر الأحمر.
وأكد الدكتور أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، أن المبادرة التي أطلقتها محميات البحر لحماية سلاحف البحر، نجحت في إنقاذ السلاحف البحرية من خطر الإنقراض وساهمت في زيادة عدد السلاحف بحماية بيضها حتي مرحلة الفقس.
فيما أكد الدكتور إسلام الصادق، الباحث البيئى لمحميات البحر الاحمر، أن البحر الأحمر يعيش به أربع أنواع من السلاحف وتعتبر الجزر البحرية من المواقع العامة لتعشيش السلاحف، موضحًا أن نجاح التعشيش على المناطق السياحية الشاطئية الرملية في ابو دباب يؤكد على نجاح استراتيجية إدارة محميات البحر الأحمر في حفظ هذه الكائنات النادرة والمهددة بالانقراض ، وحمايتها من العوامل البشرية ذات التأثير السلبي عليها .

 

اترك رد

%d