الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 , 12:58 ص

«التموين»: افتتاح 850 منفذ سلعي لمشروع جمعيتي بالمحافظات حتي الآن

مشروع جمعيتي للشباب
أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة، أن مشروع جمعيتي للشباب هو أكبر سلسلة غذائية في الشرق الأوسط، تم إنشائها خلال شهور حيث تعمل هذه السلسلة علي توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وتتيح الآلآف من فرص العمل للشباب وتعمل علي تحديث قطاع التجارة الداخلية وزيادة الاستثمارات في هذا القطاع، بالإضافة إلى تنشيط القطاع الإنتاجي و أنه جاري حاليًا تسجيل أسم وعلامة مشروع جمعيتي كحق إمتياز وفرانشايز، لأنها تمثل أكبر سلسلة تجارية غذائية في المنطقة.
وقد بلغ عدد المنافذ السلعية لمشروع جمعيتي للشباب التي تم إفتتاحها حتي الآن، نحو 850 منفذ سلعي في النجوع والقري والمراكز بكافة المحافظات، في إطار قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بزيادة المنافذ السلعية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.
وأضاف “حنفي”، أنه تقدم للمشروع نحو 51 ألف شاب وفتاة، وأنه يتم إختيار من تنطبق عليهم الشروط، وأن المشروع يتضمن منح الشباب قرضًا سلعيًا يتراوح من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى تدريب الشباب الذين يتم إختيارهم علي أساليب النظم المحاسبية والمالية والبيعية وأساليب التخزين والبيع الحديثة، بهدف إعطائهم بعض الخبرات في مجال التجارة تساعدهم علي بدء نشاطهم في بيع السلع بكل سهولة ويسر، مشيرًا إلى أن الشروط التي على أساسها يتم منح القرض السلعي للشباب لفتح منافذ سلعية وتموينية، هي أن يكون لديه مساحة محل لايقل عن 30 مترًا سواء إيجار قديم أو جديد بشرط لا يقل مدة عقده عن 5 سنوات أو تمليك، والسن لايقل عن 21 عام ولايزيد علي 45 عام، وحاصل علي مؤهل متوسط وما فوق، وأدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها بالنسبة للذكور وكامل الأهلية وصحيفته الجنائية خالية من أي أحكام، ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام، وألا يكون عليه قروضًا للصندوق الاجتماعي، وأن القرض السلعي بفائدة بسيطة قدرها 5.5% وبفترة سماح 4 شهور وعلي 5 سنوات.
ويؤكد عدد كبير من الشباب المستفيدين من مشروع جمعيتي في عدد من المحافظات، أنه منذ افتتاح منافذهم منذ 3 شهور وعليهم إقبال كبير جدًا من المواطنين، وأن المبيعات الشهرية تتراوح من 60 ألف إلى 160 ألف جنيه من سلع تموينية ونقاط خبز وسلع حرة، حيث يؤكد أحمد. ع. ع.، صاحب منفذ جمعيتي بمنطقة الأميرية بالقاهرة، أن المشروع فتح بريق نور وأمل لحياة أفضل من خلال مشروع تجاري مربح، كما أضاف سمير. ع. ع. ، من المنوفية، وهو أحد شباب مشروع جمعيتي، إلى أن المشروع حقق له دخل كبير شهريًا، بعد أن كان بدون وظيفة منذ تخرجه.
جانب من المشروع
جانب من المشروع
 

اترك رد

%d