الأحد, 22 سبتمبر, 2024 , 6:55 ص

افتتاح 25 منزل وتسليم 25 رأس ماشية للأسر المستحقة بقرية الفواخر بالمنيا

جانب من الافتتاح
افتتح اللواء طارق نصر محافظ المنيا، أعمال إعادة تأهيل وتطوير عدد 25 منزلاً بقرية الفواخر التابعة لمركز ومدينة المنيا، والتي قامت بتنفيذها جمعية الأورمان بالتعاون مع فاعل خير، وذلك بحضور اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية، ومصطفى عبدالله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار رفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والأيتام والمرضى ومحدودي الدخل من أبناء المحافظة.
كما سلم المحافظ 25 رأس ماشية لعدد من أبناء القرية المستحقين، وفى مقدمتهم الأرامل والمطلقات ومحدودي الدخل، وأشاد المحافظ بالجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني لمد يد العون لكل المحتاجين والمستحقين، بهدف تحسين مستوي معيشتهم.
وأكد نصر،على دعمه لكل الجمعيات التنموية صاحبة الفكر الايجابي، والمساهمة في برامج التنمية بالمحافظة، والتي تعود بالنفع العام على المواطنين ورفع العبء عن كاهل الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.
من جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية، أنه تم تسليم عدد 25 رأس ماشيه لعدد 25 أسرة من محدودي الدخل بقرية “نجم” أحدي قري الوحدة المحلية بجنوب مركز مطاي.
لافتًا إلى حسن تعاون كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، وطالب شعبان السيدات المستحقات بالاهتمام والعناية برؤوس الماشية ،لأنها ستكون مصدرًا أساسيًا لدخل الاسرة، وأكمل بأن الحالات المستفيدة تم اختيارها من فئة الأسر الأولى بالرعاية من الأرامل والمطلقات، ومحدودي الدخل من أبناء القرية، وذلك عقب إجراء بحث اجتماعي بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بما يحقق تكافوء الفرص والعدالة الاجتماعية .

اترك رد

%d