الإثنين, 8 يوليو, 2024 , 7:23 م

ألمانيا تلتقي سلوفاكيا وإسبانيا في مواجهة مبكرة مع إيطاليا

تتصدر مباراة إسبانيا وإيطاليا قائمة المواجهات بالدور الثاني لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا من حيث القوة. في حين تواجه ألمانيا سلوفاكيا التي خسر المانشافت أمامها في المباريات التأهيلية.
اعتاد عشاق كرة القدم على اختيار مجموعة موت قبل انطلاق أي بطولة كبرى، لكن في كأس أوروبا 2016 لكرة القدم يشهد الدور ثمن النهائي (دور الستة عشر أو الدور الثاني) تجمع أعتى المنتخبات في منطقة واحدة من الجدول ومواجهات نارية قبل المباراة النهائية.
أولى المواجهات النارية، ستكون بين إسبانيا بطلة 1964 و2008 و2012 مع إيطاليا بطلة 1968. وتواجه ألمانيا سلوفاكيا التي خسر المانشافت أمامها في المباريات التأهيلية بنتيجة 3 أهداف إلى هدف. وعلى عكس مواجهة إسبانيا أمام المنتخب الإيطالي العنيد، فإن مهمة أبطال العالم أمام سلوفاكيا تبدو سهلة إلى حد ما رغم خسارة رجال لوف في مباراتهم الودية مع سلوفاكيا.
وقال لاعب المنتخب السلوفاكي روبيرت ماك في هذا السياق، في تصريح مصوَّر نقله موقع دي فيلت الإلكتروني: "المباراة التي سألعبها ضد المنتخب الألماني ستكون نقطة مضيئة في حياتي المهنية الكروية ونقطة مضيئة في كأس الأمم الأوروبية. منتخب ألمانيا هو أحد ألضل المنتخبات في هذه البطولة الأوروبية. هزيمة ألمانيا والتغلب عليها هو أحد أحلامنا. سنبذل جهدنا لتحقيق ذلك".
إنه ربع نهائي ناري محتملٌ وقوعه بين إيطاليا وألمانيا (بطلة العالم) أو إسبانيا وألمانيا. وفي حال تأهل فرنسا المضيفة في الدور الثاني فقد تواجه إنكلترا في ربع النهائي. ثم تتكرر المواجهة بين العمالقة في نصف النهائي. وهذه المنتخبات الخمسة أحرزت فيما بينها لقب كأس العالم 11 مرة (4 لألمانيا وإيطاليا و1 لفرنسا وإنكلترا وإسبانيا). في المقابل، تبدو منتخبات الجهة الأخرى من ثمن النهائي متواضعة.
والقائمة التالية توضح مواجهات الدور الثاني للبطولة :
السبت 25 حزيران/يونيو :
سويسرا × بولندا
ويلز × أيرلندا الشمالية
كرواتيا × البرتغال
الأحد 26 حزيران/يونيو :
فرنسا × أيرلندا
ألمانيا × سلوفاكيا
المجر × بلجيكا
الاثنين 27 حزيران/يونيو :
إيطاليا × أسبانيا
إنكلترا × أيسلندا
ع.م/أ.ح (د ب أ، ا ف ب، DW)

اترك رد

%d