الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 10:47 م

تأجيل قضية فرض الحراسة على «فولكس» لجلسة 13 يوليو


شركة فولكس
كتب – مراسل «ONA»
قررت المحكمة الاقتصادية الدائرة العاشرة الإستئنافية تأجيل القضية المقامة من شركة  «مياتكو» ضد المصرية التجارية وأتوموتيف و«كريم النجار» إلى 13 من شهر يوليو المقبل 2016 .
وتقضي الدعوة بفرض الحراسة القضائية علي الشركة لحين الإنتهاء من القضايا المقامة بين الطرفين حتي لا تتضرر مصالح عملاء الماركة الألمانية «فولكس فاجن» في مصر .
وحضر عن شركة «مياتكو» المستشار طاهر الخولي، كما حضر محامي فقط ممثلا للشركة المصرية التجارية «وأتوموتيف» وكيلا «فولكس فاجن وأودي» في مصر ولم يحضر أحد من ممثلي المدعي عليه «كريم النجار» .
وكان عدد من متضرري توكيل «فولكس فاجن» في مصر خاصة من خدمة مابعد البيع «الصيانة» الخاصة بالشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف  «فولكس فاجن».
وصرح حسام الشرقاوي  أدمن الرابطة من متضرري «فولكس فاجن» بمصر، بأنَّ شكاوي «فولكس»،  باتت متصدرة المركز الأول في جهاز حماية المستهلك تليها احدى الشركات الصينية .
 وأضاف في تصريحاتٍ لـ«ONA»، الاثنين، أنَّه حرص هو ومجموعة من متضرري الشركة المصرية وأوتوموتيف، علي حضور جميع الجلسات متضامنين مع الطرف الآخر وهم شركة «مياتكو» آملين أنَّ يتم حل مشكلاتهم خلال الفترة المقبلة .
وأشار إلى أنَّ الثابت من الأوراق أن هيئة الاستثمار قامت بالتفتيش علي الشركه بناء علي طلب الشريك اللبناني والمالك ٨٥٪ من اسهم الشركه وثبت لها استيلاء «كريم النجار» علي أموال الشركه وبناءه دعت إلى جمعيه عمومية وأخذت قرار بعزله من إداره الشركه، إضافة إلى أكثر من 3 ألاف شكوى في جهاز حمايه المستهلك من سوء الخدمة وعدم وجود قطع غيار واستيلاءه علي أموال حاجزين السيارات وعدم تسليمه في الميعاد المحدد، الأمر الذي يضر بأموال المساهمين في الشركه والاساءة الكبيرة لتوكيل «فولكس فاجن».
 وتابع :” تم تحرير قضيه تهرب جمركي لكريم النجار الشهر الماضي وسدد اكثر من خمسه مليون جنيه لمصلحه الجمارك للتصالح أضف الي ذلك ان تم ابطال مجلس الادارة باكمله فأصبحت الشركه الان بدون مجلس اداره مما أدي ألي تدهور الوضع المالي والاداري بالشركة مما حدا بالشريك اللبناني بإقامته دعوي فرض حراسه عليها في محاوله لإنقاذ الشركه من الانهيار”.

اترك رد

%d