الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 , 9:11 ص

مسئولين بالخارجية يلتقون مع أسر المحتجزين بليبيا من أبناء المنيا

 
صورة من الحدث
مراسل«ONA»:
توجه، صباح اليوم الاثنين، أسر المصريين الـ7 محتجزين بليبيا من أبناء قرية السوبي بالمنيا، لوزارة الخارجية بعد تحديد موعد لهم.
وأوضح نحاس جمعة، شقيق أحد المحتجزين، أنهم تلقوا إتصالًا هاتفيًا من نائبين للتوجه لوزارة الخارجية في الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، للقاء المسئولين لاطلاعهم علي كافة تفاصيل الواقعة.
وتعرض 7 من العمال من أبناء قرية السوبي التابعه لمركز سمالوط، للإحتجاز او الإختطاف حسب ما تردد علي لسان أسرهم وأهالي القرية ومعهم عامل آخر من محافظة الفيوم، أثناء عودتهم من دولة ليبيا في ظروف غامضة منذ 38 يوم وهم” محروس جمعة بركات ومحمد احمد سيف ورامي رضا توني ونبيل حفظي سيد ونجاح جمال توني وخلف ناجح شتيوي وووليد فرحان سوبي، من قرية السوبي بالمنيا ورمضان فرج عبد الرازق من الفيوم”.
وقال محمد جمال شقيق أحد المحتجزين، إن شقيقه سافر منذ عام بسبب ظروفه المادية الصعبة، ولجأ للعمل في مزرعة أمنية من أجل كسب لقمة العيش، وتابع: “والدتنا في حالة سيئه جدًا وكل أمانيها رؤية شقيقي قبل وفاتها، ونثق في الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يعيد أبنائنا المخطوفين سالمين لوطنهم مرة اخري .
ولفت الي أن ضعف فرص العمل وعدم وجود مصادر رزق هي التي تدفع الشباب للغربه والسفر الي الخارج، حتي لو كان الأمر فيه حياتهم.
بينما لفت ربيع ابراهيم إبن عم محمد احمد سيف، أحد المختطفين،الي أن ابن عمه سافر منذ عام للعمل في مزرعة بليبيا، وعلمنا باختطافه من مجموعة من عرب نجع ابو فردة بجوارنا. وتابع: أبلغونا أن أبناؤنا محتجزين من قبل مسلحين، تابعين للحكومة الليبية، وأن أبناؤنا يتعرضون للتعذيب ليل نهار، لإنتزاع منهم إعترافات عن اشياء لا يعلموا عنها شئ .
اما رمضان حفظي، شقيق نبيل حفظي، أحد المختطفين، فقال أنه منذ 37 يوم كان آخر اتصال لهم به ، وسلم عليهم وأبلغهم أنه سيغادر ليبيا، ويعود للقرية، وبعدها إنقطعت أخباره، مضيفًا أن جميع المختطفين من قرية واحدة، وأقارب وذهبوا الي ليبيا من أجل لقمة العيش.
فيما قال شلقامي السوبي شيخ القرية، إنه أثناء عودة 7 من أبناء القرية من سرت بليبيا، تم إحتجازهم في منطقة “بوابة الكراريم”، وحتي الآن لا يوجد أي إتصال منهم ولن نعلم مكان إختطافهم أو إحتجازهم .
وأضاف، أن رئيس مجلس سمالوط، إلتقي بأسر المختطفين وطمأنهم بأن الأجهزة المعنية تعمل علي قدم وساق من أجل إعادة أبناؤهم،مؤكدًا أنه تم إخطار الخارجية ومتابعة أخر التطورات حتي يعودوا أبناء المنيا وأبناء مصر الي أسرهم .
وقال مجدي ملك، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا:عقب علمنا بإحتجاز 7 من أبناء المنيا بدوله ليبيا، تواصلت مع أجهزه الدولة المعنية لمعرفة أخر ما تواصلت إليه حول واقعه إختفائهم في ليبيا .
وأوضح “مجدي” أن أهالي المحتجزين يقع عليهم جان ب من الخطأ وهو تأخرهم في الإبلاغ عن إختفاء أبناءهم فورعليهم بذلك الأمر، لأنه ليس في مصلحه أبناءهم، ويأمل من أجهزه الدوله سرعه عودة الابناء المختطفين.
وأكد اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، أنه تم التواصل مع أسر المصريين المختطفين بليبيا هاتفيًا، من أبناء قرية “السوبي”، وإبلاغهم أن الدولة المصرية بكل أجهزتها لن تألوا جهدًا في إعادتهم إلى الوطن .
كما قام محافظ المنيا، بتكليف اللواء جمال قناوي رئيس مدينة سمالوط، بالتواصل مع أسر المختطفين لطمأنتهم وإطلاعهم على جهود الدولة في إعادة أبناؤهم.
 

اترك رد

%d