الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 9:13 م

محمد أبو حامد يتقدم بطلب بيان عاجل لمجلس النواب حول أحداث العامرية

محمد أبو حامد_أرشيفية
يتقدم محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، عن دائرة الوايلى والظاهر، وعضو لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة، بمجلس الشعب، ببيان عاجل ،إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بخصوص اعتداءات قرية البيضاء بالعامرية، أمس الجمعة.
حيث طلب أبو حامد، السماح له بإلقاء بيان عاجل، موجه للسيد رئيس الحكومة، والسيد وزير الداخلية، والسيد وزير العدل، بخصوص اعتداء متشددين على أقباط فى قرية البيضاء بالعامرية، بمحافظة الإسكندرية، أمس الجمعة، عقب صلاة الظهر.
وشدد أبو حامد، على وجوب مواجهة الاعتدائات، بمنتهى الحزم والقوة، وسرعة تفعيل القانون، وأردف قائلًا، إن التراخى فى محاسبة المقصرين والمسئولين، عن هذة الاعتدائات، تنتج ما يسمى بالحلول العرفية، كما حدثت فى واقعة المنيا، يفتح مجال تكرارها ثانية.
وطالب بمعاملة هذة الاعتدائات، كجرائم إرهابية تهدد الأمن القومى، ويجب محاكمة مفتعلينها أمام المحاكم العسكرية، بالإضافة إلى منع استخدام الحلول العرفية، كسبيل لتسوية وحل هذة الاعتدائات، والتى تؤدى دائمًا إلى ضياع حقوق الأقباط.
وشدد أبو حامد، على محاسبة أى مسئول تنفيذى يتراخى فى تفعيل القانون، فى مواجهة هذة الاعتدائات، أو يثبت تقصيره، فى اتخاذ الإجرائات اللازمة، لردع مرتكبوها عند بداية حدوثها.
حيث قد وقعت أمس، اعتدائات من جانب متشددين، علي مبني خدمات تابع لكنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل، بقرية البيضاء بالعامرية، بزعم تحويل المبنى، إلى كنيسة للصلاة فيها.
وقد ألقت قوات الأمن، القبض على 6 أقباط، وهم:  موريس عزيز، و عاطف شحاته تواضروس، وهرفي فوزي القمص، و اسحاق شحاته تواضروس، و سامح حماد مكانوتي، وموسي عزيز موسي، بتهمة الصلاة فى مبنى دون تصريح، وقد أخلت النيابة سبيلهم من ديوان قسم العامرية، ما لم يكونوا على ذمة قضية آخرى.
جانب من البيان
جانب من البيان
 

اترك رد

%d