الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 7:15 م

​ بالمستندات .. بدء اجراءات ترخيص «التوك توك» بأسوان‎

نموذج ترخيص التوك توك
شهدت مدينة ومركز أسوان اليوم الأربعاء البدء فى تطبيق إجراءات تقنين​ ​مركبة التوك توك من خلال منح خطوط سير لهذه المركبة وبدأ مديروا المرور و​ ​رؤساء المراكز و المدن متابعة تنفيذ ذلك على أرض الواقع و تحصيل الرسوم​ ​المقررة للترخيص​.
​وقد أكد ناجح مصطفى رئيس مدينة أسوان، على العمل بالقرار الذى يسمح​ ​بالترخيص لمركبات التوك توك المستخدمة فى نقل الركاب و المشتراه قبل يوم 25 فبراير 2016 على أن يصرح بالسير لها فى أماكن وشوارع محددة داخل بعض​ ​الأحياء والمناطق السكنية بحيث لا يزيد عرضها عن 6 أمتار وليس بها خطوط​ ​سير لسيارات السرفيس و بعيدة عن الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية.
لافتاً إلى أن إدارة المواقف بالمحافظة بالتعاون مع مجالس المدن والمراكز​ ​ستقوم بتحديد خطوط سيرها وتعريفة الأجرة المقررة لها لمنع الإستغلال​،​​ ​وأيضاً القضاء على عشوائية إستخدام و تحرك التوك توك داخل شوارع المدن​ ​وعلى الطرق الرئيسية وهو الذى يهدد سلامة المواطنين ويعيق حركة المرور​ ​الداخلية ويتسبب فى العديد من الحوادث والمخالفات المرورية.
وأضاف ناجح​ ​مصطفى بأنه تم التنسيق مع الجهات المعنية بضم مركبة التوك توك للمنظومة​ ​الإلكترونية وحصولها على الكارت الذكى مجاناً من محطات الوقود والخاص​ ​بتوزيع المنتجات البترولية بعد الترخيص لها من قبل إدارة المرور ، كما​ ​أكد رئيس المدينة على إشتراط حصول سائق التوك توك على رخصة قيادة وألا​ ​يقل سنه عن 18 سنة، علاوة على تحديد خط سيرها من الوحدة المحلية الواقعة فى نطاقها.
مشيراً إلى إنه سيتم تطبيق نفس الإجراءات فى باقى مدن ومراكز​ ​المحافظة لتحويل مركبة التوك توك لوسيلة نقل أمنة للركاب وخاصة أنه سيتم​ ​تطبيق العقوبات الرادعة فى حالة حدوث أى مخالفات طبقاً لقانون المرور​ ​المطبق على باقى المركبات​.​

اترك رد

%d