السبت, 6 يوليو, 2024 , 12:24 ص

الداخلية: مصرع 4«إرهابيين» منتمين لـ «أجناد مصر» خلال اختبائهم بأحد الأوكار بالجيزة

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية أن المتابعات الأمنية أكدت محاولات ما يسمى بتنظيم أجناد مصر تنفيذ عمليات جديدة من خلال استخدام العبوات المتفجرة السابق تصنيعها من خلال بعض عناصره المدربة تدريباً متخصصاً واتخاذهم من بعض المناطق السكنية مقراً لتصنيع العبوات وللاختباء والانطلاق لتنفيذ المخططات العدائية تجاه الأهداف ( المدنية – الشرطية ) والتي سبق تحديدها مسبقا، وذلك استكمالاً لتنفيذ الخطط الأمنية لضبط قيادات وكوادر التنظيمات الإرهابية خاصة السابق تورطها في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية والتي استهدفت زعزعة أمن واستقرار البلاد وتهديد المواطنين.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن معلومات كانت قد توافرت للأجهزة الأمنية حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية المسلحة المرتبطة تنظيمياً بحركة نشاط القيادي المتوفي أ . ج.  إ ( مسئول ما يسمى بتنظيم أجناد مصر – سبق تورطه في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية) من إحدى المنازل المستأجرة بقرية الكريمات مركز أطفيح بمحافظة الجيزة ، وكراً للاختباء وتصنيع المواد المتفجرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المنزل المشار إليه ، إلا أنه حال تنفيذ قرار ضبط العناصر الإرهابية الخارجة عن القانون فوجئت القوات بكثافة نيرانية تجاههم من داخل المنزل حيث تم التعامل معها بحرص شديد حفاظاً على سلامة المواطنين والقوات والقاطنين بالقرية المذكورة.

وأضافت الداخلية في بيانها أن التعامل أسفر عن مصرع 4 عناصر محددة ، فضلا عن العثور بالمنزل على ( سلاح آلي – طبنجه عيار 9 مم – فرد صناعة محلية عيار 9 مم – سيارة ملاكي ” سبق استخدامها في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية – ودراجة بخارية بدون لوحات معدنية.

ونوهت وزارة الداخلية أن تلك العناصر الإرهابية متورطة في تنفيذ العديد من الأعمال الإرهابية ، وأبرزها اغتيال أحد مجندي القوات المسلحة بطريق الأوتوستراد ، اغتيال أميني شرطة أحدهما أثناء تواجده بخدمة تأمين متحف الشمع بحلوان والثاني من قوة قسم شرطة حلوان ، اغتيال أحد أبناء البدو بمحافظة شمال سيناء ، وتفجير عبوة بسيارة أحد ضباط الشرطة بالقرب من ميدان الشهداء بحلوان ، تفجير كمين أمنى تحت الإنشاء بطريق الأوتوستراد، وإضرام النيران بوحدة مرور حلوان ، إضرام النيران بإدارة شرطة النجدة بحلوان ، إضرام النيران بنقطتي شرطة بمساكن الزلزال ومنطقة عرب الوالدة بحلوان.

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين في إطار الحرص على أمن وسلامة الوطن والمواطنين ، سرعة الإبلاغ عن أية عناصر مشتبه بها قد تقيم بالمناطق والتجمعات السكنية تنفيذاً لأحكام القانون وحفاظاً على أمتنا العزيزة.

في السياق ذاته، نشرت وزارة الداخلية بيانا بأسماء العناصر الإرهابية التي لقيت مصرعها خلال التعامل الأمني وهم أ س ع،  م ف أ ، أ م ح ، ع م ع.

اترك رد

%d