السبت, 28 سبتمبر, 2024 , 1:34 ص

كوبلر يدعو المقاطعين للجنة صياغة الدستور الليبي للعودة

مارتن كوبلر

مارتن كوبلر

دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، الأعضاء المقاطعين لجلسات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي، إلى العودة عن قرارهم. وقال كوبلر – في تغريدة مقتضبة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الأحد – إنه “اجتمع مع رئيس الهيئة التأسيسية للدستور علي الترهوني، مؤكدا أن التغيير والحوار من الداخل لهما تأثير أكبر ويساعدان بشكل أفضل في بناء دستور جيد يعتمد عليه مستقبل ليبيا”، حسب وصفه. من جهة أخري، قالت اعتماد المسلاتي عضو الهيئة المقاطعة إن “مقاطعة الجلسات تعبير ديمقراطي يمارس في مختلف دول العالم تعبيرا عن الاعتراض والاحتجاج لتغيير المسار”.

وأضافت أنها “تتمنى أن يحدث التغيير في الهيئة من خلال الحوار، إلا أن الهيئة التأسيسية تمارس نوعا مما وصفته بـ”الديكتاتورية”، مبينة أن الأعضاء المقاطعين حاولوا أكثر من مرة أن يغيروا المسار الذي وصفته بالجهوي للهيئة والذي يعتمد المحاصصة والقبلية في عمله، إلا أن ذلك لم ينجح وهو ما دفعهم إلى المقاطعة.

وأعلن 11 من أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور مقاطعتهم للهيئة، وعدم اعترافهم بالقرارات الصادرة عنها في نهاية يناير الماضي.

أ ش أ

اترك رد

%d