الإثنين, 20 مايو, 2024 , 6:42 ص

السيسي: الإخوان دخلوا في صراع مع مؤسسات الدولة

الرئيس السيسي
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن نظام المخلوع مرسي كان غير قادر على التفاهم ورضاء المصريين، مشيرًا إلى أن الإخوان دخلوا في صراع مع المؤسسات وجميع أجهزة الدولة والرأي العام.
وأوضح الرئيس السيسي خلال لقاء مسجل مع الإعلامي أسامة كمال بمناسبة مرور عامين على توليه الرئاسة أن جماعة الإخوان ضعت الدولة في مازق كبير مشيرًا إلى أن السعب المصري واع وأن جماعة الإخوان لاتعرف طبيعة الشعب المصري وأنه لايستطيع أحد أن يسودهم بالقوة.
وأشار الرئيس السيسي إلى أنه قبل 30 يونيو كان تخوفنه الوحيد على الشعب المصري، وأن احساسه بالمسئولية دفعنا لإزاحة الإخوان وأن مسئوليته تجاه الشعب المصري منعت الخوف من التسلل اليه.
وتابع الرئيس ” حجم الفهم والوعي لدي المصريين يوكد على عدم الخوف محاولات كثيرة من قوى كثيرة لتأليب الناس ولم تنجح”.
 وعن مصطلح “أهل الشر” أكد الرئيس السيسي أنه يقصد من ذلك كل من يسعى للإساءه لمصر شعب ودولة، وعرقلة مسيرة مصر، مضيفًا ” المصريين يعرفون أهل الشر “كويس” سواء من الداخل أو الخارج”.
وأكد الرئيس على أنه لا تستطيع أي قوة في العالم أن تهزم إرادة المصريين، وأن وعي المصريين وقدرتهم في التحقق من الصواب والخطأ أصبح مثير للإنتباه.
لم اتأخر عن تلبية نداء تولي الرئاسة نظرًا للقيام بترتيبات داخل القوات المسلحة، قائلًا ” الثورة قامت عشان نعيد بناء مؤسسات الدولة بشكل سليم”، مشددًا على أنه لن يسمع باسقاط مؤسسات الدولة المصرية.

اترك رد

%d