الإثنين, 8 يوليو, 2024 , 8:25 م

«المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة» تتقدم ببلاغ للنائب العام حول وفاة «طفلة السويس»

النائب العام – أرشيفية
تقدمت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة ببلاغ للنائب العام حول وفاة طفلة السويس نتيجة الختان، تطالب فيه بمحاكمة جميع الأطراف بما فيهم الأسرة، وتكاتف الجهود المجتمعية في الإبلاغ عن أماكن تنفيذ علميات الختان لحماية الأطفال.
وذكر نص البلاغ “مضت الأعوام في مطالبة الحكومة بتنفيذ الحكم الحبس على الدكتور رسلان فضل قاتل الطفلة سهير الباتع حتى أن سقطت فتاة الـ 17 عام ميار- فتاة السويس التي راحت ضحية الجهل والممارسات المجتمعية السيئة”.
وتابع البلاغ ‘‘كم من الفتيات اللاتي زهقت أرواحهن كربان لتلك الممارسات المتخلفة دون أن نسمع عنهم شئ أصبح الختان هي الجريمة التي عادة ما يتفق الأباء على تنفيذها دون مراعاة أو خشية على أرواح أطفالهم يقدمونهم بأيديهم إلى الموت والناجيات من الموت منهن يحيون ما تبقى مع أعمارهن بعاهه مستديمة وتنجوا الأسر من العقاب سواء كانت العقوبة بالغرامة أو بالحبس مع إيقاف التنفيذ وتظل الممارسات مستمرة ما دام عقيدة الأخلاق والطهارة مرتبطة بتلك الجريمة البشعة’’.
وأضاف ‘‘مثلث الموت يحيط بالفتيات في مصر يبدأ بالأب والأم الذان يتفقان على ارتكاب الجريمة بكامل إرادتهم وعن قصد مرورًا بالطبيب أو الممرضة التي هي أكثر إدراك بشأن تجريم تلك العملية وصولًا بمسرح الجريمة سواء المستشفى أو المستوصف الذي أصبح الكثير منه مصدر للكسب فقط دون الاهتمام بحماية أرواح الأطفال’’.

اترك رد

%d