السبت, 21 سبتمبر, 2024 , 3:44 م

«والي» تشارك في أعمال المنتدي العربي للتنمية المستدامة لعام 2016 بالأردن

جانب من الاجتماع
شاركت الوزيرة غادة والي وزير التضامن بصفتها رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في أعمال المنتدى العربي للتنمية المستدامة لعام 2016 الذي تنظمه الاسكوا يوم 30 مايو في عمان بالأردن.
وعرضت الوزيرة،  نتائج المؤتمر الوزاري الأول حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية والأبعاد الاجتماعية في المنتدى العربي للتنمية المستدامة الذي عقد في القاهرة تحت رعاية رئيس الجمهورية وشارك فيه وزراء الشباب والصحة العرب.
وعلى هامش المؤتمر، عقدت غادة والي اجتماعًا ثنائيًا في وزاره التنمية الاجتماعية الأردنية لمناقشه التعاون المشترك في تطوير المنتجات التراثية وأطلعت على التعديلات التي أدخلتها الأردن على قانون تنظيم عمل منظمات المجتمع المدني، والتي اقرها مجلس الوزراء في الأردن مؤخرًا.
واستعرضت مع الجانب الأردني، الفعاليات التي يخطط لها مجلس وزراء الشؤون العرب حول الأبعاد المتعددة للفقر وحول سبل المتابعة والتقييم للأهداف والغايات، وشارك من مصر ممثل من وزارتي الخارجية والتخطيط.
شارك في الجلسة التي تحدثت فيها الوزيرة وزيره البيئة في فلسطين وادار الجلسة د.عبد الله الدردري نائب الأمين التنفيذي لمنظمة الاسكوا وناقش المؤتمر سبل الاستفادة من آليات التمويل العربية والدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية.
المراسل: عمر جمال

اترك رد

%d