الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 4:46 ص

النيابة تتسلم تحريات الأمن العام في واقعة مقتل «مسن» بقسم الوايلي

أرشيفية
مراسل – ONA:
تسلمت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول للنيابات غرب، اليوم الأحد، تقرير تحريات الأمن العام في واقعة مقتل “مسن” بقسم الوايلي، حسبما أفاد مراسلنا.
واستمعت في وقت سابق إلى أقوال 10 من شهود العيان على الواقعة.
وأكدوا الشهود صحة الفيديوهات التي التقطوها وسلموها للنيابة، والتي تؤكد تعدي الضابط والقوة المصاحبة له على المجني عليه.
وأشار شهود العيان، إلى أن ملازم أول بقسم الوايلي، تبلغ له من قيام المجني عليه بحجز تاجر في مسكنه لخلافات سابقة بينهما، وبانتقال الضابط بصحبة اثنين من أفراد الشرطة، تبين صحة الواقعة.
وأضاف الشهود أن فوجئ الضابط بتعدي المجني عليه هو ونجله وزوجته عليهم، ما اضطره إلى الانسحاب للقسم مرة أخرى لإحضار قوة أكبر، وتوجه لمنزل المجني عليه مرة أخرى، ونجح في تحرير التاجر المحجوز، وذلك بعد اشتباكات بالأيدي والحجارة مع المجني عليه ونجله وزوجته، بحسب التحقيقات.
وأمرت النيابة، بحجز الضابط والأفراد على تحريات الأمن العام كجهة حيادية للفصل في صحة الواقعة من عدمه .
وكن قسم شرطة الوايلي، قد تلقى بلاغًا باختطاف أحد الأشخاص واحتجازه داخل أحد العقارات دائرة القسم، نتيجةً لوجود خلافات بينهم على ملكية أحد العقارات.
وتبين بانتقال رجال الأمن صحة الواقعة، وقيام أحد الأشخاص بمعاونة زوجته وابنه بخطف المجني عليه، وفي أثناء خروج قوات الأمن بالمتهمين جاء إلى مكان الواقعة أهلية المجني عليه، ووقعت اشتباكات بينهم وبين المتهمين، واستطاعت قوات الأمن السيطرة على المشاجرة، وتم اقتيادهم جميعًا إلى قسم الشرطة.
وتعرض المتهم الأول إلى أزمة صحية فور وصوله إلى قسم الشرطة، وتوفى في أثناء ذهابهم به إلى أحد المستشفيات.

اترك رد

%d