السبت, 6 يوليو, 2024 , 11:05 ص

الوفد الحكومي لمشاورات السلام اليمنية والمبعوث الدولي يبحثان تطبيق عقوبات مجلس الأمن

إسماعيل ولد الشيخ أحمد
بحث الوفد الحكومي لمشاورات السلام اليمنية في الكويت مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، العقوبات الدولية في قرارات مجلس الأمن والمفروضة على القيادات التي تورطت بالانقلاب وإسقاط الدولة وعلى رأسهم الرئيس المعزول علي عبد الله صالح وعبد الملك الحوثي والقيادات المشمولة بالعقوبات في هذه القرارات وكيفية إبعادهم عن المشهد كاملا قبل أي اتفاق سياسي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوفد الحكومي لمشاورات السلام اليمنية في الكويت اليوم الثلاثاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد .
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أنه تم خلال الجلسة أيضا بحث آليات حل الميليشيات المسلحة وتسليم الأسلحة .
وكان الوفد الحكومي قد قدم رؤيته لولد الشيخ التي تضمنت تُشكَيل لجان أمنية وعسكرية متخصصة ومهنية في العاصمة والمحافظات بقرار من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، على أن يتم ذلك طبقا لمعايير واضحة ومتفق عليها، وأن تقوم بالإشراف المباشر على عملية الانسحاب من المدن وتسليم الأسلحة والترتيبات الأمنية في المدن.
وعقدت لجنة المعتقلين والأسرى اجتماعا مشتركا لها اليوم حيث ناقشت اللجنة آليات إطلاق المعتقلين والمحتجزين والأسرى .
وأشارت الوكالة إلى أن الوفد الحكومي كان قد قدم رسالة للمبعوث الأممي بخصوص الصحفيين في سجون الميليشيات المضربين عن الطعام منذ أسبوعين طالب فيها بسرعة الإفراج عنهم .
أ ش أ

اترك رد

%d