الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 1:16 ص

القوات العراقية تحرر منطقة الداوية في الفلوجة من «داعش»

عناصر من القوات العراقية – أرشيفية
 
تمكنت القوات الأمنية العراقية،  من تحرير منطقة الدواية ذات الأهمية الاستراتيجية الواقعة في شمال شرق مدينة الفلوجة، التي يستعد الجيش العراقي لتحريرها بالكامل من سيطرة  تنظيم “داعش”.
وأعلنت قائممقامية قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار، اليوم الإثنين، عن تحرير منطقة الدواية شمال القضاء من أيدي تنظيم “داعش”. حسبما أفادت روسيا اليوم.
وقال قائممقام الكرمة أحمد الدليمي، في تصريحات صحفية، إن ‘‘غالبية عناصر “داعش” هربوا قبل وصول القوات الأمنية إلى المنطقة، فيما قتل الآخرون خلال المواجهات مع القوات الأمنية’’.
وفرضت قوات الحشد الشعبي سيطرتها على مناطق الشهابي الأولى والشهابي الثانية  وجسر الكرمة  ومخازن الكرمة ومعمل الجلود ومعمل الإطارات شمال شرق الفلوجة.
وصرح مصدر أمني في محافظة الأنبار بأن “إداريًا” من تنظيم “داعش” هرب ومعه أموال كبيرة تابعة للتنظيم من قضاء الكرمة، وذكر أيضًا أن عناصر “داعش” داخل مدينة الفلوجة حلقوا لكي لا يتعرف عليه الجيش العراقي عند دخوله المدينة.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن مساء يوم أمس الأحد، انطلاق عملية تحرير الفلوجة من عناصر تنظيم “داعش”.
يذكر أن مدينة الفلوجة الواقع في محافظة الأنبار بغربي العراق، كان سيطر عليها بالكامل تنظيم “داعش” في يناير 2014، مما أدى أن تحاصرها القوات العراقية طيلة السنتين، وبدأت اليوم عملية تحرير المدينة.

اترك رد

%d