الأحد, 8 سبتمبر, 2024 , 6:21 م

العبادي يبحث مع مجلس الأمن الوطني تحرير “الفلوجة” واقتحام المنطقة الخضراء

العبادي
ترأس القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مساء اليوم الأحد، اجتماع مجلس الأمن الوطني، الذي عقد بحضور وزيري الدفاع خالد العبيدي والداخلية محمد سالم الغبان ورؤساء الأجهزة الأمنية، وناقش سبل إدامة انتصارات القوات المسلحة العراقية على تنظيم (داعش)، وعملية تحرير مدينة “الفلوجة” الوشيكة، وأحداث الشغب التي نفذها مندسون في مظاهرات الجمعة الماضية.
وأكد العبادي والمشاركون في الاجتماع، أهمية مساندة الكتل السياسية للمقاتلين في جبهات القتال الذين يلحقون الهزائم بعصابات الإرهاب بوصف ذلك أولوية .. مشددين على ضرورة اتخاذ مجموعة إجراءات لضبط الأمن والحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم والحفاظ على مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة في بغداد وباقي محافظات العراق.
وكان المئات من المتظاهرين من التيار الصدري والنشطاء المدنيين اقتحموا أمس الأول المنطقة الخضراء شديدة التحصين ومقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، ولم تنجح قوات الأمن التي أطلقت النار في الهواء وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي في منع المتظاهرين من اقتحام المنطقة؛ مما أسفر عن سقوط قتيلين وعشرات المصابين بالغاز والرصاص المطاطي، كما أصيب عدد من جنود قوة الحماية للمنطقة بطعنات أسلحة بيضاء.
أ ش أ

اترك رد

%d