الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 11:19 م

15 مليون جنيه من البنك الأوروبي لتمويل مشروعات بـ 6 محافظات

بنك الاستثمار الأوربي
التقى اللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام محافظة أسيوط، وفدًا من بنك الاستثمار الأوربي.
ضم الوفد كلًا من”هنريك فروم، وبول تمبرل، مسئولا بنك الاستثمار الأوربي، المهندس ناجي زاهر اسكاروس، استشاري البنية الأساسية، والتعاقدات بالبنك”.
وحضر اللقاء المهندس خالد فتحي، رئيس قطاع مشروعات البنية الأساسية بالأمانة العامة للصندوق الاجتماعي للتنمية، رميح عبد الحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط”.
كما حضر عدد من وكلاء الوزارات، رؤساء المراكز والأحياء، وذلك لاقتراح المشروعات التي سيتم إدراجها للتنفيذ في إطار الدعم المقدم من بنك الاستثمار الأوربي للمحافظة بقيمة 15 مليون جنيه.
وأوضح السكرتير العام، بحسب البيان الصادر اليوم الأحد، أنه تم اختيار محافظة أسيوط ضمن 6 محافظات وهي “الإسكندرية، بورسعيد، الشرقية، الجيزة، المنوفية، وأسيوط”، للحصول على دعم بنك الإستثمار الأوربى لتنمية الأحياء الفقيرة في المدن.
وأكد أهمية تحديد الإتجاهات التي يتم وضع التمويل بها من خلال دراسة دقيقة ومنهجية واضحة.
وقال “هنريك فروم”، إن هذا المشروع يهدف إلى التنمية المجتمعية المتكاملة، حيث أوصى باختيار منطقة أو مشروع محدد لتطويره من خلال التمويل المخصص للمحافظة بشكلٍ كامل بحيث يفيد المواطن، والمنطقة بأكملها.
وأوضح ناجي زاهر إسكاروس، أن هناك شروط وقواعد يجب إتباعها أثناء اختيار المشروعات والخدمات التي سيتم صرف التمويل بها بهدف تحقيق الاستخدام الأمثل للتمويل دون إهداره كي يشعر المواطن بالتغيير الذي أحدثه التمويل من خلال المشروعات المنفذة.
 

اترك رد

%d