الأحد, 21 يوليو, 2024 , 10:02 ص

لافروف يعزي شكري في ضحايا الطائرة المصرية

وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قدم خالص تعازيه في اتصال هاتفي مع نظيره المصري سامح شكري في كارثة طائرة شركة “مصر للطيران”.
وجاء في بيان الخارجية الروسية -الذي أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم السبت- أنه تم إيلاء “اهتمام بالغ خلال المكالمة لنتائج الاجتماع الوزاري الدولي حول ليبيا الذي عقُد في فيينا يوم 16 مايو، والهادف إلى منح العملية السياسية زخما وفقا لاتفاق الصخيرات الصادر يوم 17 ديسمبر عام 2015″.
وأشار البيان كذلك إلى أن الوزيرين تبادلا خلال المكالمة الآراء حول قضية التسوية الفلسطينية – الإسرائيلية وناقشا القضايا المتعلقة بتعزيز التعاون في إطار المجموعة الدولية لدعم سوريا.
وأضافت الخارجية الروسية أن لافروف وشكري أكدا السعي المشترك إلى مواصلة التعاون بين روسيا ومصر بشأن المسائل المذكورة وغير ذلك من القضايا.
يذكر أنه في يوم 19 مايو، فُقد الاتصال بطائرة “مصر للطيران” التي كانت تنفذ الرحلة رقم 804 قادمة من باريس إلى القاهرة بعد خروجها من المجال الجوي اليوناني ودخولها المجال الجوي المصري، قبل أن تختفي تماماً في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي. وكان على متن الطائرة 66 شخصاً بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا وعدد من جنسيات أخرى بالإضافة إلى طاقم الطائرة.
أ ش أ

اترك رد

%d