الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 7:36 م

3 يونيو القادم.. عقد مؤتمر باريس حول القضية الفلسطينية الإسرائيلية

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت في بروكسل، الخميس، أن المؤتمر الدولي الذي كانوزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت مقررا أواخر مايو في باريس، لإعادة إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، سيعقد في الثالث من يونيو، لكي “يتكمن الجميع من المشاركة”.
ونقلت “فرانس برس” عن إيرولت، الذي التقى نظيره الأميركي جون كيري على هامش اجتماع حلف الأطلسي “نحن في أزمة تثير قلقا بالغا. فالوضع على الأرض يشهد تدهورا بشكل يومي”.
من جانبه قال جون كيري “يجب على الطرفين اتخاذ القرار بشأن التفاوض، وفي هذا الشأن وبوضوح سيتعين تقديم بعض التنازلات فدون تنازلات لن يكون الأمر ممكنا”.
وأضاف كيري: “سأعمل مع الفرنسيين وسأعمل مع المصريين وسأعمل مع المجتمع العربي بنية حسنة، في محاولة لأرى إذا ما كان بإمكاننا التوصل إلى طريقة لمساعدة الطرفين على رؤية سبيل للعودة” للمفاوضات.
وبمبادرة من فرنسا، سيشارك في المؤتمر نحو 20 دولة، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، لكن من دون الإسرائيليين والفلسطينيين.
وفي حال نجاحه، سيسفر المؤتمر عن قمة دولية في النصف الثاني من العام 2016، بحضور القادة الإسرائيليين والفلسطينيين هذه المرة.
 
 

اترك رد

%d