الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 , 4:30 ص
حسين رفاعي

رئيس بنك التنمية الصناعية : تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لدعم الاستثمار

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

قال حسين رفاعي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية، خلال افتتاحية المؤتمر السنوي حول مشاركة القطاع الخاص المنعقد تحت عنوان “أحدث التطورات الاقتصادية والطريق إلى الأمام”، أن القطاع المصرفي يعتبر من أكثر القطاعات على صعيد مواكبة التطورات التكنولوجية خلال فترة كورونا.

أضاف أن التطورات التكنولوجيا ساهمت في جذب العديد من العملاء خاصة الشباب، بدعم من تقديم عدة خدمات إلكترونية مثل انستا باي، بالإضافة إلي تحسن زيادة التمويل للقطاع الخاص والتحول من مجتمع نقدي لمجتمع لا نقدي، والذي بدوره يظهر تحركا في مفهوم الشمول المالي.

أشار إلى أن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأخذ اهتمام كبير من البنوك، علي أن يكون لها حصة من محفظة البنوك تبلغ 25%.

وأضاف أن البنوك داعمة للاقتصاد الوطني، وأن متوسط معدل الإقراض للودائع بالبنوك سجل نموا في الفترات الأخيرة ليصبح نحو 75%.

وأكد رفاعي على أهمية تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتذليل العقبات التي تواجه الاستثمار، وتوفير المناخ المناسب لنمو الأعمال وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

واختتم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية، كلمته قائلاً أنه من ضمن خدمات البنك دعم الصناعة والتصدير بالإضافة إلي دور هام في توطين الصناعات. كما أن للبنك دور هام في قطاع ال CSR عبر المساهمة في مجالات التعليم والصحه والتعليم الفني.

هذا وينعقد المؤتمر في إطار شراكة واسعة النطاق تجمع نخبة من أبرز المؤسسات الاقتصادية في مصر، والتي تشمل مركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE)، واتحاد الصناعات المصرية (FEI)، واتحاد البنوك المصرية (FEB)، ومعهد التخطيط الوطني (INP)، وجمعية رجال أعمال الإسكندرية (ABA)، وجمعية رجال أعمال المصريين (EBA)، ولجنة توجيه مجموعة الإصلاحات الهيكلية لرأس المال الاستثماري (VCSR).

كما يمثل مؤتمر مشاركة القطاع الخاص منصة مهمة لتبادل الأفكار والخبرات وبناء شراكات جديدة تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر

اترك رد

%d