الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024 , 12:44 ص
خلافات بين أمريكا واسرائيل

خلافات بين أمريكا واسرائيل علي طبيعة الرد الإسرائيلي علي هجمات طهران – تفاصيل

الوطن المصري – حسن عبد الستار – وكالات
نشبت خلافات حادة بين البيت الأبيض وتل أبيب في طبيعة الرد الإسرائيلي علي الهجات الصاروخية الإيرانية ، فبينما تسعي أمريكا إلي رد اسرائيلي محدود ، تصر اسرائيل علي رد قوي قد يستهدف أماكن حيوية في طهران ومن بينها حقول بترول والمفاعل النووي وهو ما ترفضه أمريكا مطلقا وتسعي لتهدئة الأوضاع خوفا علي مصالحها وعدم خروج الوضع عن السيطرة
وقال مصدر أمني إسرائيلي أنهم سيهاجمون إيران بشكل مكثف الليلة ردا على استهدافها بالصواريخ
قال مصدر أمني إسرائيلي مساء يوم الثلاثاء إن تل أبيب ستهاجم إيران بشكل مكثف الليلة ردا على ردا على استهدافها بالصواريخ.
وذكرت “القناة 12” العبرية أنه من المقرر أن يشن الجيش الإسرائيلي “ضربات قوية” ضد أهداف في جميع أنحاء الشرق الأوسط الليلة المقبلة.
وأعلن الحرس الثوري الإيراني مساء يوم الثلاثاء أن الهجوم الصاروخي استهدف 3 قواعد عسكرية إسرائيلية.
وأكد الحرس الثوري الإيراني أن القصف جاء ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران نهاية يونيو الماضي، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وقائد العمليات في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، في غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.
وفي بيانه الأول أعلن الحرس الثوري اليوم الثلاثاء أنه أطلق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل وحذر من أن رد إسرائيل سيقابله رد من طهران “أكثر سحقا وتدميرا”.
وشدد على أن إسرائيل في حال ردت على الهجوم فإنها ستواجه هجمات عنيفة.
وقال مسؤول إيراني كبير لـ”رويترز” إن إطلاق الصواريخ جاء بناء على أوامر من الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي الذي ظل في مكان آمن منذ الغارات الجوية الإسرائيلية على بيروت التي قتلت نصر الله الأسبوع الماضي.
هذا، توعد مسؤولون إسرائيلون برد شديد على الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران يوم الثلاثاء على إسرائيل فيما تتواصل مداولات رئيس الوزارء بنيامين نتنياهو الأمنية.
وأكد الجيش الإسرائيلي أن الهجوم الإيراني “ستكون له عواقب” وأن المستوى العسكري في إسرائيل لديه خطط.

اترك رد

%d