الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 , 10:58 ص
اجلاء القتلي والمصابين في صفوف قوات الاحتلال

جنين مقبرة الغزاة .. عملية استشهادية توقع العشرات من جنود الاحتلال بالضفة الغربية

الوطن المصري- وكالات

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع حدث أمني صعب في مخيم جنين بالضفة الغربية، فيما تناقلت مواقع التواصل فيديوهات وصورا لإجلاء جنود إسرائيليين تعرضوا لإصابات.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة حضور سيارات إسعاف تابعة للجيش الإسرائيلي إلى مكان الحادث لنقل مصابين من الجنود في المخيم.

في الأثناء ظهرت مروحيات إسرائيلية من طراز أباتشي تحلق على علو منخفض في سماء مخيم جنين.

الجدير ذكره أن ما جرى كان بعد سماع دوي انفجارات صخمة في المخيم.

كما أفاد موقع “واللا” العبري بوقوع قتال عنيف بين الجيش الإسرائيلي والمسلحين في جنين، موضحا أن الاشتباكات تأتي بعد ساعات من العمليات التي وقعت الليلة في غوش عتصيون والتي أُصيب خلالها عدة إسرائيليين بدرجات متفاوتة.

ونقلت قنوات إعلامية فلسطينية عن بيان “كتائب المجاهدين” في مخيم جنين: “بعد عودة مقاتلينا من محاور الاشتباك أكدوا استهدافهم للقوات العسكرية المحتشدة في شارع الناصرة في جنين بعبوتين شديدتي الإنفجار وأكدوا رصد تراجع قوات العدو بعد عملية الاستهداف”.

من جهته، قال مصدر قيادي في “كتائب القسام”: “ما نفذه المجاهدون بحي الدمج رسالة للعدو بأن عدوانه على جنين ستكون له تبعات قاسية.. ونطمئن شعبنا بأن المقاومة بكل تشكيلاتها بالضفة في أفضل مراحل التنسيق والتكامل بينها”.

وأضاف القيادي: “كتائب القسام وفصائل المقاومة أعدت نفسها لأيام طويلة من المواجهة والاشتباك”.

ومن ناحية أخري أجرى رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي تقييما للوضع مع قادة القيادات الإقليمية وقادة هيئة الأركان العامة، حول النشاط في كافة القطاعات، ومتابعته للأحداث في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد هاليفي على “استمرار الجهود الهجومية لإحباط الإرهاب، والجهود الدفاعية في المستوطنات والطرق ومنطقة التماس، فضلا عن زيادة يقظة وجاهزية القوات في نهاية الأسبوع”.

وأشار إلى عملية الإجراءات المضادة في منطقة جنين، والتي “تهدف إلى منع الهجمات الإرهابية كما حدث في وقت مبكر من صباح السبت”.

اترك رد

%d