الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 , 10:51 م
جرمين عامر

نفوذ المؤثرين و50 لقطة ميتافيرسية يشاركان في معرض بورسعيد السابع للكتاب

الوطن المصري _ آلاء شوقي

يشارك كتاب 50 لقطة ميتافيرسية وكتاب نفوذ المؤثرين علي مواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية بنسختيه العربية والانجليزية للكاتبة جرمين عامر – عضو اتحاد الاعلاميين العرب في معرض بورسعيد للكتاب بدورته السابعة.  وذلك في الفترة من 18-27 يوليو 2024

حيث افتتح اللواء اركان حرب محب حبشي – محافظ بورسعيد والدكتور احمد بهي الدين – رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض بورسعيد السابع للكتاب يوم الخميس الماضي 18 يوليو 2024. وتأتي ذلك في اطار توجهات الدكتور احمد هنو – وزير الثقافة بالتوسع في ترسيخ ثقافة القراءة والعمل الجاد لتعزيز ورفع الوعي وبناء الإنسان.   

يشارك في المعرض 55 ناشرا من ضمنهم مؤسسة الكاتب العربي وقد تنوعت المؤلفات والكتب المعروضه ما بين دور نشر خاصة وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة والمؤسسات الصحفية.  كما تتنوع المؤلفات الابداعية للكتاب ما بين دواوين الشعر والقصص والروايات وكتب التاريخ والتنمية البشرية والثقافية … الخ

وتقول جرمين عامر – عضو اتحاد الاعلاميين العرب – انها سعيدة بمشاركة كتبها الثلاث بمعرض بورسعيد للكتاب في دورته السابعة.  مؤكدة ان المعرض يعتبر حدث ثقافي ينتظره سنويا اهالي محافظة بورسعيد البواسل لما يصاحبه من برامج ثقافية وفنية وأنشطة للطفل تقدمها وزارة الثقافة.

واشادت بخطط وزارة الثقافة وجهودها في نشر الثقافة وتعزيز الوعي العام خاصة بين الشباب من خلال التواجد في المدن الساحلية، نظرا لتواجد اعداد كبيرة منهم لقضاء الاجازات الصيفية.  كذلك تشجيع اطلاق العديد من المبادرات للكتب المخفضة مما يساهم في نشر الثقافة.  

 

 

اترك رد

%d