الأحد, 25 أغسطس, 2024 , 6:32 ص

تعميق التعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم ومجموعة شاندونج التعليمية الصينية

الوطن المصري- وفاء الشابوري

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مذكرة تفاهم مع مجموعة شاندونج التعليمية بجمهورية الصين الشعبية ، بهدف تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين عن طريق البرامج العلمية المشتركة وتبادل المحاضرين والطلاب مما يمثل خطوة هامة على طريق التعاون مع الجانب الصيني.

ووقع على مذكرة التفاهم الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية ، و السيد Xu Guowang رئيس المجموعة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور  اسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، الى مجموعة موانئ شاندونج ،ورافقه خلالها الدكتور علاء مرسى عميد معهد تدريب الموانىء ومركز البحوث والاستشارات والدكتورة عبير مراد مدير إدارة الاتصال المؤسسى، حيث تأتي  الزيارة استكمالاً لمسيرة التعاون بين الأكاديمية ومعهد تدريب الموانئ، وذلك في اطار الدعوة الكريمة من مجموعة موانئ شاندونج.

و قام الوفد بعدة زيارات ميدانية ليشهدوا احدث محطات ميناء تشينجداو الذكية وكان في استقبال  الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج كلا من :

 H.E Mr Han Enze, Deputy General Manager of SPG

H.E. Mr. Xu Guowang, Chairman of Shandong Port Vocational Education Group Party secretary of Qingdao Harbour Vocational and Technical College.

H.E. Mr Zhou Guanzhong Vice President of Qingdao Harbour Vocational and Technical College

وقد تضمنت الزيارة تفقد المتحف الخاص بالمقر الرئيس لمجموعة موانىء شاندونج كما تم عقد لقاء مع السيد هان نائب رئيس مجموعة موانىء شاندونج والتي تضم عدد 4 موانىء بجمهورية الصين الشعبية

وقام هان باستعراض أنشطة المجموعة والتي تعد من أعلى عشر موانئ عالمياً في حجم تداول البضائع كما  تم مناقشة اوجه التعاون المختلفة بين كلا الطرفين في العديد من المجالات.

كما حضر  اللقاء لفيف من السادة مسئولي المجموعة وفي نهاية اللقاءات تم تبادل الهدايا  والتأكيد على استمرار التعاون بين  الجانبين.

اترك رد

%d