الخميس, 25 يوليو, 2024 , 5:19 ص
جانب من الندوة

«ام جي للهجرة » تعقد ندوة لمناقشة جهود مصر  في الحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية 

الوطن المصري – آلاء شوقي

عقدت ( ام جي للهجرة ) بالتعاون مع جمعية مستقبل جيل و المجلس القومي للشباب ندوة بعنوان ( معا” ضد الهجرة الغير شرعية )  ناقش خلالها تعريف الهجرة واسبابها وابرز طرق الهجرة غير الشرعية ودوافعها ، علاوة علي جهود مصر التنفيذية والتشريعية للحد منها .

وخلال المؤتمر الأول للحد من ” الهجرة غير الشرعية ” ، ناقش الحضور دور المجتمع المدني بالتعاون مع القطاع الخاص في الحد من الهجرة غير الشرعية ، من خلال عمل مؤتمرات وزيارات ميدانية للمحافظات الاكثر طردا للشباب في الهجرة غير الشرعية مثل ” كفر الشيخ ، الفيوم ، البحيرة ، والمنيا ” من خلال المنابر المختلفة ” التليفزيون والاذاعية “.

وشهد الحضور فيلما تسجيليا بعنوان ” صناع الامل ” ابرز دور النماذج الناجحة للمهاجرين بشكل شرعي ، وطرح دورة تدريبية بالمجان للشباب الطامح في السفر هدفها التوعية وطرق تنمية الذات ، بالإضافة الي الزيارات الميدانية لمراكز الشباب في المناطق النائية ، من إخراج وليد مصطفي ، ياسر محمد  وإعداد برنامج الحفل مصطفي لبيب . 

جاء ذلك بحضور ، الدكتور مصطفي جمال منظم المؤتمر إستشاري وخبير في شئون الهجرة ، والدكتور مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي الاهلي ، والدكتورة دليلة مختار رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للشباب ، والدكتور وائل الطناحي الامين العام للمجلس الوطني للشباب ، وبعض المشاهير.

من جانبه أكد الدكتور مصطفي جمال ، دور الدولة منذ بداية عام ٢٠١٦ من خلال المبادرات مثل مركب النجاة وحياة كريمة في المحافظات الاكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية ، مشددًا علي ضرورة إيجاد طرق قانونية وقنوات شرعية بديلة عن الهجرة غير الشرعية ، والتي يستطيع من خلالها الشباب الهجرة بشكل شرعي وقانوني ليصبحوا سفراء مصر في الخارج والذي سيدر علي الدولة عملة اجنبية تساعد في حل الازمة الاقتصادية الراهنة .

وأكد الدكتور مصطفي جمال ، ان كل شخص لديه فرصة في خوض تجربة السفر بطرق سهلة وشرعية وغير مكلفة ، مشيدًا بدور شركة ” ام جي ” في توعية المجتمع بهذه الطرق ومساعدة كافة الشركات المعنية والمختصة في توحيد الجهود لتوعية اكبر قدر من الشعب المصري للطرق القانونية و الشرعية للسفر ، سواء للهجرة او الدراسة او العمل او السياحة .

اترك رد

%d