السبت, 29 يونيو, 2024 , 9:06 ص

ملاك ذا شور : لن نقبل بزيادة أسعار وحداتنا ونلتزم بتعاقدتنا مع مراسينا

الوطن المصري- أحمد السيد

لا تزال قضية ملاك مشروع ذا شور بالساحل الشمالي المتعاقدين مع شركة مراسينا عاصية عن الحل ولا تزال عشرات الملايين التي دفعها الحاجزين في وحدات سكنية بالمشروع في علم الغيب رغم مرور عشر سنوات ولا يزال المشروع مجرد اسم علي الورق وفقط .

ما أعاد المشروع لدائرة الضوء دخول مطور عقاري بالمشروع هي شركة الكازار وذلك بعد قرار هيئة المجتمعات العمرانية بإعادة تخصيص الأرض المسحوبة مسبقا من شركة مراسينا لها مرة اخرى حرصا على حقوق المشترين من عام ٢٠١٤ .

وإزاء هذا الوضع تقدم عدد كبير من ملاك ذا شور بالساحل الشمالي بمذكرة ردا علي اجتماع مجلس إدارة شركة الكازار المطور العقاري للمشروع لحفظ حقوقهم وقد جاء بمذكر الرد ما يلي :

السادة شركة الكازار ..

المطور المحتمل لمشروع ذا شور – الساحل الشمالى

تحية طيبة وبعد ..

بمطالعة بيان الشركة عن اجتماع مجلس ادارة يوم ٢٠٢٤/٣/٣١  والمنشور على الواتس اب بجروبات الملاك ( المتعاقدين مع شركة مراسينا )   بتاريخ ٢٠٢٤/٤/٧ بخصوص مشروع ذا شور بالساحل الشمالى ..  وعن سير الإجراءات والأعمال فيه حتى الان وتصور الشركة عن كيفية التعامل المستقبلى مع الملاك القدامى المتعاقدين مع شركة مراسينا لنفس المشروع ونفس الأرض و الموقع والحاقا لقرار الهيئة باعادة تخصيص الارض المسحوبة مسبقا من شركة مراسينا لها مرة اخرى حرصا على حقوق المشترين من عام ٢٠١٤ وما بعدها .. وطبقا للوارد بقرار الهيئة بالحفاظ على حقوق الملاك وطبقا لعقودهم مع مراسينا ولذا.. نرجوا التكرم بالعلم اننا وبصفتنا مجموعة كبيرة من الملاك متضامنين نفيدكم علما بموقفنا مما جاء ببيان الشركة بأننا نتمسك بكامل حقوقنا بالتعاقد ولن نقبل تحمل أعباء إضافية نتيجة تقاعس شركة مراسينا او غيرها فى اتمام المشروع في الوقت المتعاقد عليه ونحدد موقفنا فى أربعة بنود اساسية :

١- التزام شركة مراسينا والمطور المحتمل شركة الكازار ببنود عقود كل مالك ومواصفات الوحدات والتجهيزات وموقع الوحدة طبقا للمتعاقد عليه لمشروع التقسيم بينه وبين شركة مراسينا بدءا من عام ٢٠١٤.

٢- لا نقبل اى تغيرات أو أعباء مالية  (زيادة بالأسعار) وان وجدت زيادة تتحملها الشركة المالكة ( مراسينا) نتيجة اخلالها بتنفيذ المشروع فى موعده طبقا للتعاقدات وتأخر التسليم ٧ سنوات وما تزال المدة في زيادة حتى التسليم النهائى ودخول شركة الكازار بهذا المشروع  برغبتها الكاملة مع علمها بظروفه وأعباءه المالية والتعاقدية السابقة علما نافيا للجهالة بموقف الأرض والمشروع والتعاقدات السابقة والتى من المفترض دراستها لمدى جدواه الاقتصادية على هذا الأساس .. بل على الشركة الالتزام بدفع غرامات التأخير المنصوص عليها بالعقود نتيجة تأخر التسليم والانتفاع بالوحدة .

٣- تكون الأولوية فى تحديد تسليم الوحدات بالمشروع على المخطط الحالى أو المستجد للملاك المتعاقدين ( السابق تعاقدهم مع شركة مراسينا) بمجرد فتح باب الحجز بالمشروع على ان تكون للمتعاقد الحرية والمرونة فى اختيار موقوع وحدته فى أى مرحلة تسليم بما يتطابق أو يتوافق مع وحدته بتعاقده الأصلى مع شركة مراسينا  إذا أراد ذلك..

٤- التزام الشركة والمطور بتسكين الملاك بوحدات تطابق وحداتهم بالعقود وطبقا للموقع والمساحة فى حال تم تغيير المخطط العام .. وبناء على اختيار كل مالك وشرط موافقته عليها ..  و دون تحمل اى زيادات بالأسعار او التكلفة نتيجة تغير المساحات بالزيادة او التميز بالموقع حال عدم وجود وحدات متطابقة مع الوحدات المتعاقد عليها والتى يكون على معد المخطط الجديد مراعاة ماتم التعاقد عليه والعمل على توفيرها بالمشروع قدر مايمكن والا فيتم التسكين بما يحقق مصالح المتعاقد الأصيل وتعتبر الزيادة بالمساحة او التميز بالموقع كتعويض عما خسره من مال أنفقه وعن عدم استغلاله لوحدته وتعويضا عن وقت طال لعشر سنوات من تاريخ التعاقد وسيزيد ..

نرجوا لكم التوفيق فى انجاح المشروع بما يعود بالفائدة على الجميع وان يكون التعاون بين الشركة والمطور والملاك القدامى هو أسلوب المرحلة القادمة بما يحقق حسن السمعة للمشروع ويوفر فرص تسويقية جيدة لوحداته ان شاء الله .

تلك كانت مطالب عدد كبير من ملاك مشروع ذا شور بالساحب الشمالي .. عرضناها كما هي دون تدخل منا ، وفي ذات الوقت نمنح باقي الأطراف والشركات التي ورد ذكرها بمذكرة ملاك ذا شور حق الرد علي بعض أو كل ما ذكر استجلاءا للحقيقة وسماع كافة وجهات النظر دون أن نتبني أي وجهة نظر ، فدورنا كوسيلة إعلامية ينحصر في عرض المشكلة وسماع كافة أطرافها بمنتهي الحيادية أمام الرأي العام .

وللحديث بقية

اترك رد

%d