الإثنين, 17 يونيو, 2024 , 5:29 م
القيادي المصرفي علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصرى

رئيس «الزراعي المصري »: 38 مليار جنيه حجم محفظة «SMES» بالبنك

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

أكد القيادي المصرفي علاء فارق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري إن أحد أهم استراتيجيات البنك الزراعي المصري دعم الشمول المالي و المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وبلغ حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر 38 مليار جنيه بنسبة 64% من محفظة البنك وكان لذلك تأثيره الإيجابي على زيادة عملاء البنك الزراعي.

وأضاف فاروق فى تصريحات تلفزيونية انه تم توفير ماكينات POS للتداول مع البورصة السلعية والمنظومة يتواجد بها جميع المعلومات والبيانات لافتاً إلى أنه تم استقبال حتى يوم 17 مايو ما بين 500:400 ألف طن قمح.

ولفت إلى انه تم إطلاق منظومة الفينيكال في العيد الماضي وهى منظومة بنكية مُحترفة يستطيع البنك من خلالها تقديم خدمات مصرفية وفقاً لاحتياجات المواطن والشركات لتلبية احتياجاتهم .

وفيما يتعلق بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والقروض متناهية الصغر قال فاروق إن المحفظة وصلت إلى حوالي 38 مليار جنيه من محفظة 80 مليار جنيه منذ عام 2020 لافتا أن هذا النمو يُمثل حوالي ثلاث أضعاف المحفظة 

وتابع” تم توفير مراكز ريادة الأعمال نستهدف فتح أكثر من 20 مركز وهي عبارة عن مراكز موجوده بالمحافظات تقدر تُساعد وتدعم صاحب المشروع او مُتناهي الصغر لعمل ميزانية او استخراج أوراقه والتراخيص يستطيع حسابك الكشف الخاص به وهذا مهم جداً بالريف المصري.

اترك رد

%d