السبت, 15 يونيو, 2024 , 4:48 م

الفريق أول محمـد زكى يلتقى وزير الدفاع الوطنى والمحاربين القدماء للكونغو الديمقراطية

 

كتب – خالد عبد الحميد

إلتقى الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى السيد جان بيير بيمبا جومبو وزير الدفاع الوطنى والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً حيث أجريت مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على الأمن والإستقرار داخل القارة الأفريقية فى ظل الظروف والتحديات الراهنة ، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى بين البلدين فى العديد من المجالات 

كما ترأس الوزيران الجلسة الختامية لإجتماع لجنة التعاون العسكرى المصرية الكونغولية والتى تناولت عدد من الموضوعات المرتبطة بدعم آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات فى العديد من المجالات العسكرية لكلا الجانبين .

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على إعتزازه بالعلاقات التى تربط القوات المسلحة بنظائرها من الدول الأفريقية , مشيداً بما وصلت إليه اللجنة من مجهودات لتحقيق الرؤى المشتركة فى كافة المجالات العسكرية .

من جانبه أعرب وزير الدفاع الوطنى والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية عن تقديره لعمق الروابط والعلاقات التى تجمع بين البلدين الصديقين ، كما أثنى على الجهود المصرية الداعمة لكافة قضايا القارة الإفريقية .

حضر اللقاء والجلسة الختامية الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين .

اترك رد

%d