السبت, 27 يوليو, 2024 , 9:43 ص

أطفال مستشفى المقاطعة المركزى يستغيثون برئيس الوزراء من تخفيف أحمال الكهرباء 

كتب – سامي راغب

تقدمنا بشكاوى والتماسات عديدة لاستثناء مستشفى المقاطعة المركزي التابع لمديرية الصحة بالدقهلية من خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، لكون المستشفى يخدم في محيطه حوالي 150 ألف نسمة ، بالإضافة إلى احتوائه على وحدات حضانات أطفال ، وأجهزة تنفس صناعي كاملة للأطفال حديثي الولادة ، تعتمد جميعها بشكل كامل على الطاقة الكهربائية ، الأمر الذي يرتب على انقطاع الكهرباء تهديدًا مباشرًا لحياة الأطفال ، وتعريضهم للموت ، مضافًا إلى ذلك توقف الخدمة الطبية – وقت انقطاع الكهرباء – عن المرضى ذوي الحالات الخطيرة الذين تطلبت حالاتهم الصحية الاحتجاز داخل العنابر، إما لإجراء جراحات ، أو مناظرات طبية أخرى .

وبعد شكاوى ومطالبات واستغاثات لم تبالِ شركة كهرباء الدلتا بالمواطنين ، ولا بخطورة الموقف المتمثل في الحالات المعرضة للوفاة ، فتم إجراء اتصال هاتفي بمدير المستشفى من أحد مهندسي الشركة ويُدعى حامد عبدالخالق ، الذي أخبر مدير المستشفى بأن التخفيف ساعة واحدة يوميًا من السادسة إلى السابعة مساءً يوميًا ، مع العلم أن انقطاع التيار عن أجهزة التنفس الصناعي دقيقة واحدة يميت الأطفال في الحضانات ، ويعرض الكبار المحتجزين في العنابر والرعاية أيضًا إلى الوفاة .

هذا .. والمحطة المغذية للمستشفى الموصول بالكابل الأرضي هي محطة محولات تمي الأمديد جهد ٦٦/٢٢٠/٥٠٠ ، والقرية المتواجد بها المستشفى المركزي وقت الذروة 130 أمبير وفي الأوقات العادية حوالي 80 أمبير .
وقد تم تقديم طلب بتغذية بديلة من خط السنبلاوين و جاري تخليص الموافقات للبدء في مد الكابلات والتوصيل .
ونحيط سيادتكم علمًا عدم وجود خط تغذية كهربائية بديل بالمستشفى ، وتمت مخاطبة شركة التوزيع بالدقهلية في هذا الصدد لتوفير خط التغذية البديل ، وما زال الأمر قيد الدراسة والنظر .

اترك رد

%d