السبت, 4 مايو, 2024 , 4:42 ص
عاكف المغربي

عاكف المغربي رئيساً لبنك قناة السويس

 

الوطن المصري- ناريمان عبد الله

أعلن بنك قناة السويس عن تشكيل مجلس إدارة البنك لمدة 3 سنوات من 2024 إلى 2027.

ويضم تشكيل البنك كلا من وعاكف المغربي و أحمد عمرو طنطاوي ومحمد فريد حافظ ممثلين عن المصرف العربي الدولي.

ويتولي عاكف المغربي منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب خلفا لحسين رفاعي.

ويضم التشكيل كلا من عمرو بهاء الدين وعمرو عطا الله ممثلين عن المصرف العربي الدولي أيضا.

كما يضم التشكيل صالح بندي وعادل فتحي أبو بكر وعلى عبد الرحمن ضوي ممثلين عن المصرف الليبي الخارجي، بجانب الفريق أسامه ربيع ممثلا عن صندوق تأمين العاملين بهيئة قناة السويس.

من هو عاكف المغربي المرشح لرئاسة بنك قناة السويس؟

انضم عاكف المغربي لبنك مصر في أغسطس 2016 بصفته نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وقضى قبل ذلك 16 عامًا في سيتي بنك، حيث شغل العديد من المناصب على مدار عمله بالقطاع المصرفي، منها التحليل الائتماني، وتمويل الشركات واستشارات التصنيف، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار.

كما عمل في العديد من الدول مثل مصر، والبحرين، والمملكة العربية السعودية ،والمملكة المتحدة، وهولندا، حيث قاد ونفذ العديد من عمليات التمويل للشركات وصندوق ثروة السيادي عن طريق القروض البنكية وعن طريق إصدار السندات والصكوك.

ويتولى عاكف المغربي مسئولية ملف خطوط الأعمال المختلفة بالبنك، والتي تتضمن قطاعات: الشركات، والخزانة، والاستثمار، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتجزئة المصرفية، والفروع، والتمويل الإسلامي، وأعمال المعاملات الدولية والأعمال التجارية الدولية والشمول المالي والتحول الرقمي.

كما نفذ العديد من عمليات الدمج والاستحواذ وعمليات التمويل للشركات عن طريق القروض البنكية وعن طريق إصدار السندات، كما أشرف على عمليات طرح الشركات بالبورصة ومعاملات عقود المشتقات.

وحصل عاكف المغربي على درجة بكالوريوس في المحاسبة وماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

اترك رد

%d