الإثنين, 22 أبريل, 2024 , 6:00 م

علي فرج يتوج ببطولة شيكاغو المفتوحة للإسكواش للمرة الثانية في تاريخه

الوطن المصري – عمر خالد

توج لاعب أندية وادي دجلة وبطل العالم علي فرج، ببطولة شيكاغو المفتوحة للإسكواش بعد تغلبه في المباراة النهائية على النيوزيلاندي بول كول -المصنف الثالث عالميًا- بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (11-8) (5-11) (11-7) (15-13).

وحقق اللاعب علي فرج إنجازًا غير مسبوق في تاريخ الإسكواش بالفوز ببطولة شيكاغو للعام الثاني وتحقيق البطولة السادسة على التوالي خلال موسم واحد، ويواصل التربع على عرش صدارة التصنيف العالمي.

ويأتي هذا تكليلًا لجهود إدارة أندية وادي دجلة في دعم لاعبي النادي للمشاركة بكبرى البطولات القارية والدولية وتحفيزهم على تحقيق الانتصار والفوز بالألقاب للحفاظ على ريادة مصر للعبة الاسكواش.

وأعرب بطل العالم علي فرج – في تصريح اليوم الخميس – عن سعادته بتحقيق رقم قياسي في تاريخ لعبة الإسكواش بالفوز بستة بطلات خلال موسم واحد، والحفاظ على لقب بطولة شيكاغو، موجهًا الشكر لإدارة أندية وادي دجلة ومدربيه على الدعم والمساندة خلال الفترة الماضية للوصول لهذا الإنجاز، متمنيًا استمرار تحقيق أبطال وادي دجلة نتائج إيجابية والوصول للمراحل النهائية بالبطولات الكبرى للحفاظ على صدارة مصر للعبة عالميًا.

وكانت بطولة شيكاغو المفتوحة لرجال وسيدات الإسكواش- إحدى البطولات البلاتينية في لعبة الإسكواش، قد انطلقت 22 فبراير الحالي بولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 96 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، ويبلغ مجموع جوائزها 250 ألف دولار.

وأسهمت أندية وادي دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الاسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

اترك رد

%d