الجمعة, 1 مارس, 2024 , 4:31 ص

كيف تحمي نفسك من الإصابة بالإنفلونزا؟

الوطن المصري – عمر خالد

قدمت وزارة الصحة والسكان، نصائح مهمة للمواطنين للحماية من الإنفلونزا في فصل الشتاء، مشيرة إلى أن لقاح الإنفلونزا الموسمية متوفر في فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية وفي العديد من الصيدليات.

وشملت النصائح التي رصدتها الصحة في إنفوجراف نشر عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، أهمية تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة وغير جيدة التهوية.

وشددت على ضرورة الاهتمام بغسل اليدين بشكل منتظم وتجنب ملامسة العين والأنف، وتناول كميات كبيرة من السوائل والمشروبات الدافئة، مع الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة الغنية بفيتامين C لتقوية المناعة.

ولفتت إلى تغطية الأنف والفم عند العطس أو السعال، مع التخلص من المناديل الورقية فور استخدامها، مشددة على تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية للحفاظ على الصحة.

يذكر أن لقاح الإنفلونزا الموسمية عبارة عن حقنة تعطى بابرة في الذراع، حيث تنشط الجهاز المناعي لإنتاج الأجسام المضادة ضد المرض.

ويعتبر اللقاح مهما للبالغين الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا، وأصحاب المناعة الضعيفة مثل المصابين بأمراض مزمنة، كالربو وأمراض القلب وأمراض الكلى وأمراض الكبد والسكري ومن سبقت إصابتهم بسكتة دماغية والأطفال الصغار، خاصة الذين يبلغون 12 شهرًا أو أقل.

اترك رد

%d