الجمعة, 1 مارس, 2024 , 3:45 ص

«صحة الإسكندرية»: تقديم خدمات طبية لـ 1186 مواطنا ضمن «حياة كريمة»

الوطن المصري – عمر خالد

 نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية بقرية (بنجر6) بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، والتي تبعد 26 كم عن أقرب مستشفى عام، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة)، والتي قدمت الخدمات الطبية بالمجان لـ 1186 مواطنا.

وقالت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وإدارة الطب العلاجي وإدارة القوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان في بيان، اليوم الأربعاء، إن القافلة ضمت 7 تخصصات (باطنة- أطفال- جراحة- عظام- نساء- تنظيم أسرة- رمد)، وشارك فيها 46 عضوا من الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها.

وأضافت أنه تم خلال القافلة تحويل 15 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية؛ لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى، واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وقالت منسقة القوافل العلاجية بصحة الإسكندرية الدكتورة رشا فوزي إنه تم خلال القافلة إجراء 216 تحليلا طبيا بمعمل الدم، و146 تحليلا بمعمل الطفيليات، و2 أشعة “سينية”، علاوة على فحص 101 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء تثقيف صحي لـ(610) مواطنين من أهالي المنطقة.

اترك رد

%d