الأحد, 28 أبريل, 2024 , 6:57 م

فيتوريا في موقف حرج ..محترفو مصر والكونغو.. السلاح الأقوى

الوطن المصري – عمر خالد

يترقب عشاق القارة السمراء، مباراة منتخب مصر في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، أمام نظيره الكونغولي، على ملعب لاورينت بوكو.

منتخب مصر سيسعى بكل قوة للتفوق على نظيره الكونغولي، في محاولة لاستعادة اللقب الغائب منذ 2010، حين تفوق الفراعنة على غانا في النهائي بهدف النجم المعتزل محمد ناجي جدو.

تأهل منتخب مصر إلى دور الستة عشر من أمم إفريقيا، بعدما حل ثانيا في مجموعته برصيد 3 نقاط، وهو نفس الحال بالنسبة لخصمه ومنافسه اليوم منتخب الكونغو الديمقراطية.

محترفو منتخب مصر أمام الكونغو

ويمتلك منتخب مصر مجموعة من اللاعبين المحترفين، في مقدمتهم نجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح والذي تبلغ قيمته التسويقية 65 مليون يورو، لكن “مو” سيغيب عن لقاء الليلة بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء غانا بالجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة إفريقيا.

صلاح ليس هو المحترف الوحيد في منتخب مصر، فهناك مجموعة مميزة يتقدمهم في تشكيلة المنتخب المحتملة، عمر مرموش لاعب أينتراخت فرانكفورت، ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي.

كما يظهر محمد النني لاعب آرسنال الإنجليزي، ومحمود حسن تريزيجيه المحترف في طرابزون سبور التركي، بالإضافة إلى حمدي فتحي لاعب الوكرة القطري، وأحمد حسن كوكا لاعب نادي بينديك سبور التركي.

محترفو منتخب الكونغو أمام مصر

يعد أبرز اللاعبين المحترفين في منتخب الكونغو، يوان ويسا، والذي يلعب في صفوف برينتفورد الإنجليزي، وهو أغلى لاعب بالفهود، حيث تبلغ قيمته التسويقية 25 مليون يورو.

ويتواجد أيضا، ليونيل مباسي، حارس نادي روديز الفرنسي بالدرجة الثانية، وشانسيل مبيمبا مدافع أولمبيك مارسيليا الفرنسي، وديلان باتوينيسكي لاعب سانت إتيان الفرنسي، كما يظهر سيدريك باكامبو، لاعب فياريال الإسباني السابق، وجالطة سراي التركي الحالي، بالإضافة إلى فيستون ماييلي لاعب بيراميدز، وغيرهم من الأسماء المهمة.

اترك رد

%d