الأربعاء, 12 يونيو, 2024 , 5:30 م
الرئيس السيسي

سنجر: قرارات العدل الدولية تحقق توصيات الرئيس السيسي في القضية الفلسطينية

كتب خالد عبد الحميد

 قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية لقطاع أخبار الشركة المتحدة، إنه بعد قرار محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، العالم يقف الآن أمام حكم القانون، موضحا أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي بقمة القاهرة للسلام يتحقق بقرار محكمة العدل الدولية، الذي يدعم وقف إطلاق النار.

وأضاف خبير السياسات الدولية لقطاع أخبار الشركة المتحدة خلال مداخلة عبر سكايب لبرنامج “هذا الصباح”، المذاع على شاشة “إكسترا نيوز”، “أن تعليقات دولة الاحتلال الإسرائيلي على قرار محكمة العدل الدولية بوقف إطلاق النار غريبة، فهم يقولون إن محكمة العدل الدولية لم تلزمهم بالوقف الفوري لإطلاق النار، بالرغم من أنهم حصدوا أرواح الفلسطينيين بدم بارد، فنحن نتحدث عن أكثر من 60 ألف مصاب فلسطيني وأكثر من 25 ألف شهيد نصفهم من الأطفال”.

وتابع خبير السياسات الدولية لقطاع أخبار الشركة المتحدة، أن توسيع الحرب والصراع بمنطقة الشرق الأوسط يهدد التجارة الدولية في البحر الأحمر، وتأثيره الكبير على قناة السويس ودخلها والتأثير على التجارة الدولية بالعالم، في ظل ظروف اقتصادية صعبة، فدولة الاحتلال الإسرائيلي تتصرف بجنون وعدم فهم للتصعيدات التي من الممكن أن تحدث في المنطقة.

واستكمل سنجر، أن الدعم المصري والمساعدات التي دخلت لقطاع غزة شهدت عليها الأمم المتحدة، حينما زار مسؤولوها مطار العريش ومعبر رفح، وكانوا شهود عيان على الجهود المصرية.

اترك رد

%d