الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 9:25 م

بالصور..مؤتمر «طب قناة السويس» يوصى بتقليل معدلات الولادة القيصرية‎

 
صورة من الحدث
مراسل«ِONA»:
أوصى المؤتمر الحادى عشر لقسم التوليد والنساء لطب جامعة قناة السويس، الذى عقد ختامه اليوم الجمعة، وأقيم تحت شعار مشاركة الخبرات ، برعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس ، والدكتور أمجد مطر عميد كلية الطب البشرى ، وإشراف عام الدكتورة امل شحات رئيس قسم النساء والتوليد ، والدكتور أحمد حسن خضر سكرتير المؤتمر و الدكتور خالد النحاس مقرر المؤتمر الذى أقيم على مدار ثلاث أيام من ١١ الى ١٣ مايو الجاري.
وطالبت التوصيات خلال المؤتمر، بإستخدام تقنيات دقيقة فى تشخيص وعلاج السلس البولى والسقوط الرحمى وإستخدام بعض التدخلات العلاجية والجراحية للتقليل من وفيات الأمهات .
كما أوصت بضرورة التقليل من معدل الولادة القيصرية فى مصر والذى اصبح من اعلى المعدلات فى العالم والعلاج والوقاية من جلطات الاوردة مع الحمل .
وكذلك الوقاية من الولادة المبكرة وتطبيق الجديد فى علاج بطانة الرحم المهاجرة، وتوصية بالمحافظة على خصوبة السيدات المعرضات لاستخدام العلاج الكيميائي ، وبضرورة العلاج الهورموني التعويضي فى مرحلة سن الياس استخدام آمن .
كان الموتمر قد ناقش على مدار فعالياته العديد من الابحاث والدراسات الحديثة فى مجال النساء والتوليد وضم العديد من قامات طب النساء والتوليد بجامعات مصر والمراكز البحثية والمستشفيات.
كما إستضاف المؤتمر الفقيه الإسلامى الكبير الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الاسلامية بالأزهر الشريف والذى تحدث عن حكم الشرع فى إجهاض الأجنة المشوهة .

اترك رد

%d