الأحد, 19 مايو, 2024 , 7:02 ص

تقرير أممي : تصريحات نتنياهو حول حل الدولتين.. تهديدا لأمن الشرق الأوسط

الوطن المصري – جيهان جابر

استعرض تقرير لقناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأحد، تداعيات تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو، بشأن حل الدولتين، وتهديداتها للأمن في منطقة الشرق الأوسط.

وجاء التقرير الذي بثه برنامج “مطروح للنقاش”، تحت عنوان: “بسبب تصريحات نتنياهو بشأن حل الدولتين.. تهديدات لأمن منطقة الشرق الأوسط”، محذرًا من أن إسرائيل تتمادى في نهجها الرافض لأي محاولة للتهدئة في قطاع غزة بتشديد الغارات الجوية على شمال وجنوب القطاع، واستمرار الحصار لأكثر من 100 يوم.

وأشار التقرير إلى أن التصعيد الإسرائيلي بلغت ذروته بالتصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، إذ تضمنت هذه التصريحات بشكل قاطع لرفضه إقامة دولة فلسطينية، حيث قال نتنياهو إنه أبلغ الإدارة الأمريكية بمعارضته لحل الدولتين في إطار أي سيناريو لما بعد الحرب.

كما نوه التقرير بأن التصريحات الإسرائيلية جاءت مخالفة لتصريحات البيت الأبيض، الذي أشار إلى استعداد إسرائيل للموافقة على إقامة دولة فلسطينية، الأمر الذي يحمل مؤشرات على اتساع الفجوة بين رؤيتي تل أبيب وواشنطن، وذلك برغم عودة المحادثات بين بايدن ونتنياهو بعد شهر من التوتر، وإعلان عدة وسائل إعلامية أمريكية بأن المحادثة التي جمعتهما مؤخرًا بشأن تحديد مصير غزة، كانت طيبة.

اترك رد

%d