الجمعة, 3 مايو, 2024 , 2:12 م

أخطر 4 لاعبين في منتخب غانا قبل مواجهة مصر

الوطن المصري – عمر خالد

سقط منتخب غانا على يد نظيره كاب فيردي، بهدفين مقابل هدف، في مفاجأة كبيرة مع بداية مشوار المنتخبين ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

خسارة منتخب غانا بثنائية، جاءت بالتزامن مع تعادل مثير لمنتخب مصر أمام نظيره الموزمبيقي في الجولة الافتتاحية من الكان، لتكون مباراة البلاك ستارز أمام الفراعنة بمثابة اختبار قوي لمن يرغب في الوصول إلى الأدوار التالية بأمم إفريقيا.

ويلتقي منتخب مصر مع غانا في العاشرة مساء غد الخميس، ضمن منافسات المحطة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا، في لقاء قوي ومرتقب، خاصة أن هناك مجموعة من اللاعبين يرغبون في إثبات أنفسهم والتعبير عن أنفسهم بعد الظهور الباهت في اللقاء الأول من جانب البلاك ستارز.

أخطر 4 لاعبين في منتخب غانا قبل مواجهة مصر

وهناك أكثر من لاعب يمكن أن يمثل خطورة كبيرة على دفاعات منتخب مصر في لقاء الغد، لعل من أبرزهم الموهبة الكبيرة، محمد قدوس والذي يلعب ضمن صفوف وست هام يونايتد.

محمد قدوس يمتلك موهبة كبيرة تجعله من الأسماء المهمة في تشكيل منتخب غانا، ويمتاز بالسرعة والمهارة والقدرة على المراوغة وإنهاء الهجمات.

ورغم تقدم أندريه أيو في العمر، إلا أنه يظل ورقة هامة يمكن الاعتماد عليها، فاللاعب الذي يقود نادي السد القطري، بإمكانه خلق المزيد من الخطورة على دفاع المنتخب الوطني بامتلاكه لعنصر الخبرة.

إينياكي ويليامز هو من اللاعبين المميزين، والذين يمثلون قوة هجومية كبيرة، خاصة أنه يمتلك من الخبرات الكثير كونه أحد الأوراق الأساسية في أتلتيك بلباو الإسباني، ويعرف طريق المرمى جيدا.

اللاعب المخضرم جورج أبياه يعد من العوامل المؤثرة في حال تقدم إلى الضربات الثابتة، وهو قلب دفاع نادي بورنموث الإنجليزي، والتقدم في الكرات العرضية يمثل خطورة على دفاع المنتخب.

قائمة غانا لنهائيات أمم إفريقيا

وكان منتخب غانا دخل نهائيات أمم إفريقيا بقائمة ضمت كل من:

حراسة المرمى: ريتشارد أوفوري – لورانس أتي زيجي- جوزيف وولاكوت.

خط الدفاع: أليدو سيدو – دينيس أودوي – كينجسلي شنايدلر – جيديون مينساه – أبدول فاتاوو حاميد – نيكولاس أوبوكو – دانييل أمارتي – محمد ساليسو – ألكسندر دجيكو.

خط الوسط: بابا إدريسو – إيليشا أووسو – عبد الصمد ساليس – ريتشموند لامبتي – مجيد أشيميرو – محمد قدوس – أندريه أيو – رانسفرد يبواه كونيجدسدورفير.

خط الهجوم: عثمان باكاري – جوزيف باينتسيل – جوردان أيو – إرنيست نواماه – إينياكي ويليامز – أنطوان سيمينو – جوناثان سواه.

اترك رد

%d