الإثنين, 29 أبريل, 2024 , 6:23 ص
بنك قطر الوطني الأهلي

مجلس إدارة QNB الأهلى يقرر تعديل المادة الثانية من النظام الأساسي

الوطن المصري- ناريمان عبد الله

قال بنك قطر الوطني الأهلي إن مجلس الإدارة قرر في جلسته المنعقدة يوم الخميس 11/1/2024 الموافقة على تغيير أحد مراقبي حسابات البنك عن السنه المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ليصبح عبد الهادي محمد على إبراهيم مكتب حازم حسنKPMG) ) بدلاً من إيهاب محمد فؤاد أبو المجد مكتب حازم حسنKPMG)) وذلك لوفاته و بترشيح من ذات مكتب مراقب الحسابات، وذلك بنفس الأتعاب على أن يعرض الأمر على الجمعية العمومية القادمة للتصديق.

وأضاف البنك في إفصاح للبورصة الأحد أن المجلس قرر إعتماد الميزانية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 2023/12/31 ومشروع توزيع الأرباح عن عام 2023، وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك خلال عام 2023.

كما تمت الموافقة على عرض تقرير الحوكمة السنوي عن العام 2023 على الجمعية العامة العادية للبنك، وتفويض رئيس مجلس الإدارة في تحديد تاريخ ومكان إنعقاد الجمعيتين العامتين العادية وغير العادية للبنك لتعديل المادة رقم (2) من النظام الأساسي وكذلك تفويضه في دعوة السادة المساهمين والجهات الرقابية المعنية لحضور اجتماعي الجمعيتين العادية وغير العادية للبنك.

وتم تفويض رئيس مجلس الإدارة في تحديد جدول أعمال الجمعيتين العامتين العادية وغير العادية للبنك والسير في إجراءات إخطار الجهات المعنية بقرارات مجلس الإدارة وكذا الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزى المصرى وفي إتمام إجراءات التعديلات المطلوبة.

كما تم إقتراح توزيع نقدي لمساهمي البنك بمبلغ 1.5 جنيه مصري فقط جنيه مصري و خمسون قرشا لا غير لكل سهم من أسهم رأسمال البنك على أن يتم عرض إقتراح التوزيع على الجمعية العامة العادية وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

اترك رد

%d