السبت, 5 أكتوبر, 2024 , 4:51 ص

«الوزراء»: طرح سلع «أهلا رمضان» بكميات وأسعار مناسبة في كافة المحافظات

رئيس الوزراء
ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً مساء أمس الخميس، لاستعراض موقف السلع الاساسية والاجراءات التى يتم اتخاذها لضبط الاسواق إستعدادا لشهر رمضان المعظم، بحضور وزيرالمالية ورئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء وممثلى وزارة التموين ومسئولى عدد من الجهات المعنية.
وشدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، على ضرورة المتابعة المستمرة للعمل على ضبط الأسواق بما يضمن توفير السلع بالكميات اللازمة والاسعار والجودة المناسبة مؤكداً أن الحكومة تضع على رأس أولوياتها توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الاساسية، مشيراً فى هذا الصدد الى توفر الاعتمادات المالية اللازمة لهذا الغرض.
كما تم استعراض تقريراً مفصلاً بشأن موقف السلع الاستراتيجية، حيث تمت الاشارة إلى أن رصيد السكر يكفى لتغطية الاحتياجات حتى نهاية العام الحالى وعن رصيد الزيت تمت الاشارة إلى الارصدة الحالية الموجودة تكفى لتغطية الاحتياجات لمدة 3 أشهر وانه يتم استيراد الكميات المطلوبة اولاً بأول.
وفيما يخص سلعة الارز تم استعراض الموقف الحالى لها، وفى هذا الصدد فقد تقرر خلال الاجتماع استيراد 80 ألف طن أرز فوراً من خلال هيئة السلع التموينية، وذلك بما يضمن توفير الاحتياجات اللازمة للاسواق.
ووجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع اسبوعى للمجموعة المعنية بمتابعة موقف توفير السلع لرصد حركة اﻻسواق والاحتياجات المطلوبة للعمل على اتاحتها اولاً بأول بالكميات الكافية.
وعن الاستعدادات الجارية لاستقبال لشهر رمضان المعظم تم الانتهاء من الاعداد اللازم لتنفيذ مبادرة “أهلاً رمضان”على مستوى الجمهورية من خلال اقامة معارض لتوفير السلع الغذائية بكميات كبيرة وأسعار مناسبة هذا فضلاً عن ما يتم ضخه من سلع داخل المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ البيع الثابتة والمتحركة لتوفر السلع الاساسية لكافة المناطق الى جانب تحريك قوافل إلى المناطق الاكثر احتياجاً.
وفيما يخص اللحوم والدواجن والأسماك، تمت الاشارة إلى أن الوضع مطمئن وجارى توفير كميات أخرى خلال الفترة المقبلة عن طريق التوريدات التى تتم طوال العام من مختلف المصادر بجودة عالية واسعار مناسبة.

اترك رد

%d