الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 , 7:08 م

لهذه الأسباب.. اللقاحات مهمة للأطفال

الوطن المصري – عمر خالد

حثت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، على أخذ اللقاحات المخصصة للأطفال، لدورها الكبير في منع الإصابة بالأمراض الكبرى مثل الشلل.

وشددت، في منشور عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، على أن اللقاحات هامة لأنها تمنع الإصابة ببعض الأمراض، كشلل الأطفال والحصبة والتيتانوس وغيرها.

وأوضحت أن اللقاحات هامة لأنها تمنع الإصابة ببعض الأمراض مثل، شلل الأطفال الذي يؤدي قد يؤدي إلى شلل الجسم، والحصبة التي يمكن أن تتسبب بانتفاخ الدماغ والعمى.

أيضا من المهم إعطاء الطفل اللقاحات الخاصة بالتيتانوس، والذي يمكن أن يتسبب بانقباضات مؤلمة في العضلات وصعوبة في البلع والتنفس، خصوصا لدى المواليد الجدد.

وفي سياق متصل، شدد الدكتور وجدي عبد المنعم، مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، أن الأطفال معرضون للإصابة بالبرد في فترة التقلبات الجوية، مؤكدا على ضرورة أخذ التطعيمات الخاصة للوقاية من الأمراض.

وبين أنه في حالة تعرض الطفل للكحة المستمرة، فيجب أن يعرض على الطبيب المتخصص لمعرفة إذا كانت الإصابة فيروسية أو هناك إصابة موحدة بين الجيوب الأنفية وحساسية على الصدر وهو ما يعرف بالربو الشعبي .

وأكد أن هذا يساعد في تشخص المرض مبكرا، ووصف العلاج بطريقة جيدة، ووضع خطة علاجية منتظمة، مشيرا إلى أن التشخيص المبكر يقي الطفل من الإصابة بالأمراض.

اترك رد

%d