الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 11:16 م

مميش: قناة السويس تتفاعل مع متغيرات قطاع النقل البحري

مميش
أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش حرص الهيئة على التفاعل مع متغيرات قطاع النقل البحري، مشيرا إلى أهمية مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي تبنته الهيئة وحظى بتقدير القيادة السياسية باعتباره ميزة تنافسية مضافة للقناة تساعد في زيادة أعداد السفن العابرة للقناة من خلال توفير طريق مباشر للقوافل المارة بالمجرى دون الحاجة للانتظار.
جاء ذلك خلال لقاء الفريق مميش اليوم الخميس مع وفد مديري الموانىء الإفريقية، برئاسة نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا للشؤون الإفريقية والآسيوية الدكتور السنوسي بلبع، ونائب أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية الوزير المفوض محمد خليل، ممثلًا عن وزارة الخارجية.
وقال الفريق مميش – خلال اللقاء – إن الموانىء الإفريقية تشهد – حاليا – حركة تطور كبيرة، مشددًا على خصوصية العلاقات المصرية الإفريقية، معربًا عن سعادته بما حققته بعض الدول الإفريقية الشقيقة في مجال الموانيء والنقل البحري، متمنيًا المزيد من التعاون والشراكة وتبادل الخبرات بين الحكومة المصرية والموانيء الإفريقية؛ بما يخدم مصالح الجانبين ويعمق العلاقات المصرية الإفريقية.
وأضاف أن حفر قناة السويس الجديدة جاء لمواكبة التطورات في مجال صناعة السفن واتجاه توكيلات السفن والترسانات العالمية نحو صناعة السفن العملاقة التي تحتاج إلى غواطس كبيرة، وهو ما وفرته القناة الجديدة.
وقدم الفريق مميش عرضًا عن مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، موضحًا مزايا الاستثمار بالمنطقة، ملقيًا الضوء على أبرز الصناعات التي سيتضمنها المشروع والتي ستزيد من فرص العمل للشباب وتدعم الاقتصاد المصري.
وفي ختام اللقاء، قدم الفريق مهاب مميش درع هيئة قناة السويس للدكتور السنوسي بلبع والوزير المفوض محمد خليل.
أ ش أ

اترك رد

%d