الأحد, 19 مايو, 2024 , 1:16 م

رئيس وزراء العراق يطالب القوات الأمنية بملاحقة مهاجمي السفارة الأمريكية

الوطن المصري – جيهان جابر

دعا رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، القوات الأمنية إلى ملاحقة من يقفون وراء الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”، منذ قليل.

ووصف رئيس الوزراء العراقي، مسألة “تقويض استقرار العراق وأمنه الداخلي وسمعته السياسية أعمال إرهابية”.

وكانت فصائل عراقية أعلنت اليوم الجمعة، استهداف قاعدة أمريكية في حقل “كونيكو” النفطي بسوريا.

وقالت مراسلة قناة “القاهرة الإخبارية” في العراق، إن قصفًا صاروخيًا سقط في محيط السفارة الأمريكية بالعراق.

وأضافت أنه “سقطت قذائف هاون داخل مقر جهاز الأمن الوطني بالعراق”، لافتة إلى أن “عشرات القذائف تستهدف المنطقة الخضراء في بغداد”، لافتة إلى تفعيل صفارات الإنذار داخل مبنى السفارة الأمريكية بعد دوي انفجارات، سُمع ضمن محيط السفارة الأمريكية في بغداد.

كشفت هبة التميمي، مراسلة قناة “القاهرة الإخبارية”، من بغداد، اليوم الجمعة، عن تفاصيل الخسائر التي تسبب بها القصف الصاروخي على محيط السفارة الأمريكية في العراق، مؤكدة أن هناك عشرات القذائف تستهدف المنطقة الخضراء في بغداد.

وقالت هبة التميمي، إن الخسائر الناجمة عن القصف الصاروخي هي خسائر مادية وليست بشرية، إذ لم تنجم عن وقوع إصابات أو حالات وفاة.

وتتعرض القواعد والمقرات التي تتواجد فيها القوات الأمريكية لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة منذ 17 أكتوبر الماضي، وذلك ردًا من فصائل عراقية على دعم الإدارة الامريكية للعمليات الإسرائيلية ضد قطاع غزة، إذ وصل عدد العمليات حتى الآن إلى أكثر من 78 عملية ضد قواعد أمريكية في العراق وسوريا.

اترك رد

%d